المحتوى الرئيسى

مقتل ستة عناصر من القاعدة واربعة مدنيين في غارات واشتباكات في جنوب اليمن

07/05 13:36

 قتل ستة مسلحين واربعة مدنيين في اشتباكات وغارات شنها سلاح الجو اليمني الثلاثاء على مناطق يسيطر عليها مقاتلو تنظيم القاعدة في محافظة ابين الجنوبية، حسبما افادت مصادر محلية وطبية لوكالة فرانس برس.

 

ولقي اربعة مسلحين متطرفين مصرعهم في غارة جوية استهدفت موقعا لهم في بلدة جعار بمحافظة ابين حسبما اعلن مصدر محلي.

 

وقال المصدر ان الطيران الحربي "شن صباح اليوم (الثلاثاء) عدة غارات مستهدفا مواقع" للقاعدة مشيرا الى ان "احدى تلك الغارات اصابت المعهد الصحي الكائن بجوار مستشفى الرازي وادت الى مقتل اربعة مسلحين تابعين للجهادي سامي ديان".

 

وسامي ديان قيادي محلي في الجماعات الجهادية المتطرفة التي تقدم على انها متصلة بتنظيم القاعدة والمنتشرة في جعار، كما انه كان ضمن المسلحين الذين سيطروا على مدينة زنجبار القريبة، عاصمة ابين، نهاية ايار/مايو الماضي.

 

من جهته، افاد مسؤول محلي في جعار ان عنصرين من تنظيم القاعدة قتلا في غارة جوية استهدفتهما في نقطة العمودية بين مدينة زنجبار وجعار.

 

وذكر مصدر طبي في مستشفى النقيب بعدن، كبرى مدن الجنوب، ان مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون في اشتباكات بين الجيش والمسلحين في مدينة زنجبار.

 

وقال شهود عيان ان السلطات تركز منذ مساء الاثنين قصفها المدفعي والجوي على مواقع يعتقد بان مسلحي القاعدة يتحصنون فيها.

 

الى ذلك، قتل ثلاثة مدنيين واصيب سبعة آخرون في قصف جوي اصاب منزل نائب رئيس البرلمان اليمني محمد علي الشدادي في قرية حصن شداد بالقرب من مدينة زنجبار، حسبما افاد مسؤول محلي.

 

وقال محسن سالم سعيد لوكالة فرانس برس "لقد قصف منزل نائب رئيس مجلس النواب محمد على الشدادي المتواجد حاليا في القاهرة ومنزل صهريه في غارة جوية ادت الى استشهاد ثلاثة مدنيين من اقربائه واصابة سبعة آخرين حالتهم خطرة نقلوا الى مدينة عدن"، كبرى مدن الجنوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل