المحتوى الرئيسى

العثور على جندي بريطاني مقتول بأفغانستان

07/05 01:17

لندن: أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مساء يوم الاثنين أنه تم العثور على الجندي البريطاني المفقود التابع لقوات حلف شمال الأطلسي العاملة في أفغانستان مقتولا.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تم العثور على جثة الجندي مصابًا بجروح ناتجة عن طلقات نارية"، مبينة أن الجندي كان قد فقد صباح يوم الاثنين في جنوب أفغانستان.

وكانت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان "إيساف" أعلنت في وقت سابق من يوم الاثنين عن مقتل أكثر من 15 مسلحا في عملية أمنية مشتركة مع القوات الأفغانية، بينما قتل جندي تابع لها في انفجار عبوة يدوية الصنع شرق البلاد.

يذكر أن بريطانيا أكدت أنها ستسحب هذا الأسبوع ما يصل إلى 800 جندي بحلول نهاية العام المقبل، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر الماضي نيته سحب 33 ألف جندي من أفغانستان بحلول شهر سبتمبر/أيلول من العام القادم في إطار عملية لتسليم الأمن للقوات الأفغانية.

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية أن "مراجعة مستويات قوة المملكة المتحدة في أفغانستان تجري بشكل مستمر"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون كان واضحا بأنه لن تكون هناك قوات بريطانية تقوم بأدوار قتالية في أفغانستان بحلول عام 2015.

وقال إن بريطانيا ستعيد قواتها من أفغانستان بشكل أسرع كلما يسمح التقدم بذلك مع الأخذ في الاعتبار بالنصيحة العسكرية.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في شهر مايو/آيار الماضي أنها ستسحب نحو 400 جندي من أفغانستان خلال الأشهر التسعة التالية مقلصة عدد القوات إلى 9500 جندي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل