المحتوى الرئيسى

اليورو يتراجع وصعود الدولار بفعل الاقبال على الشراء

07/05 11:50

لندن (رويترز) - اتجه اليورو على ما يبدو يوم الثلاثاء لكسر موجة صعود دامت ستة أيام متتالية بفعل الاقبال على شراء الدولار بسبب مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني وتكهنات بأن شركات أمريكية ستحول الى الولايات المتحدة أموالا بالدولار كسبتها في الخارج.

وقال متعاملون ان الاقبال على المخاطرة تراجع الامر الذي دعم الدولار وذلك بفعل تقارير لوسائل اعلام صينية بشأن رفع محتمل في أسعار الفائدة في الصين وتقرير لمؤسسة موديز يقول ان حجم القروض المتعثرة بالحكومات المحلية ربما يكون أعلى بكثير مما كان يعتقد في السابق.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة عملات الى 74.493 بزيادة 0.4 في المئة عن أدنى مستوياته في شهر والذي سجله الاثنين عند 74.133 .

وأثر صعود الدولار على اليورو الذي تراجع 0.4 في المئة الى 1.4478 دولار.

وكانت العملة الاوروبية الموحدة قد ارتفعت أكثر من اثنين في المئة الاسبوع الماضي مسجلة أفضل أداء أسبوعي منذ يناير كانون الثاني لكنها تراجعت بشدة يوم الاثنين بعدما حذرت ستاندرد اند بورز من أنها سوف تعتبر تمديد أجل ديون اليونان المستحقة للقطاع الخاص وهو اقتراح تجري مناقشته حاليا تخلفا اختياريا مؤقتا عن السداد.

وحصل الدولار الامريكي على دعم اضافي عام من تقدمه أمام الدولار الاسترالي بعدما أبقى البنك المركزي الاسترالي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 4.75 في المئة محتجا بتباطؤ الاقتصاد خارج قطاع التعدين المزدهر.

وتراجع الدولار الاسترالي دون متوسطه المتحرك في 55 يوما الى 1.0664 دولار وهو أدنى مستوى منذ 29 يونيو حزيران.

ومقابل الين ارتفع الدولار 0.5 في المئة الى 81.13 ين لكنه ظل داخل نطاقه في الاسابيع الاخيرة عند 79.80-81.30.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل