المحتوى الرئيسى

قيادى فلسطينى يحذر من استمرار التباطؤ فى تنفيذ اتفاق المصالحة

07/05 14:36

حذر رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية من استمرار التباطؤ والتأخير فى تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية مما قد يصيب الشعب الفلسطينى بفقدان الأمل واليأس والإحباط فيها.

وانتقد الوادية اليوم، الثلاثاء، عدم قيام منظمات المجتمع المدنى الفلسطينى بالدور المنوط بها لإنهاء الانقسام والتوصل إلى تحقيق المصالحة، لافتا إلى أن المجتمع المدنى قادر على الضغط باتجاه إنهاء الانقسام والخروج من حالة الاحتقان الحزبى والسياسى التى أضرت بالقضية الفلسطينية.

وأوضح الوادية أن كل ما بذل من جهود على صعيد إنهاء الانقسام لا يرقى إلى مستوى تمثيل الغالبية الصامتة للشعب الفلسطينى، مطالبا فى هذا السياق مؤسسات المجتمع المدنى بما أسماه توحيد جهود تلك المنظمات وتجنيد كل طاقاتها للضغط على طرفى الخلاف.

ودعا رئيس تجمع الشخصيات المستقلة إلى تضافر جهود الفلسطينيين للمساهمة فى حماية المصالحة، وتحول دور المجتمع المدنى من دور المراقب إلى دور الفاعل عبر تشكيل لجان شعبية تكون مهمتها الحث على تنفيذ وتطبيق اتفاق المصالحة.

وكانت قيادة وسكرتارية تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة قد انتخبت فى وقت سابق الدكتور ياسر الوادية رئيسا للتجمع فى قطاع غزة والضفة الغربية والشتات بأغلبية ساحقة، كما رشحته بعض المصادر لتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية القادمة فى ظل رفض حركة حماس تولى رئيس حكومة تصريف الأعمال المستقيلة سلام فياض الحكومة القادمة وكذلك رفض حركة فتح تولى شخصية من حماس الحكومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل