المحتوى الرئيسى

مقتل واصابة عدد من العراقيين في احداث عنف متفرقة.

07/05 04:09

بغداد في 4 يوليو /وام/ قتل مسؤول في الاتحاد الوطني الكرستاني في محافظة ديالى عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه اليوم.

وقال مصدر امني إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، تجاه مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في ناحية السعدية، شاكر سلطان، قرب منزله في الناحية /90 كم شمال بعقوبة/ ما أسفر عن مقتله في الحال.

كما قال مصدر حكومي إن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور دورية للشرطة في حي المعلمين غرب بعقوبة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة شرطي بجروح متوسطة.

وأصيب شخصان بجروح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة، وسط مدينة كركوك مركز محافظة التأميم.

وقتل شرطي وأصيب آخر بعد تعرضهما لهجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

واسفر انفجار عبوة ناسفة، في شارع حلب وسط مدينة الموصل عن إصابة شخص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق كركوك- تكريت بناحية الرشاد /25 كم جنوب غرب كركوك/ على سيارة مدنية، ما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة أخر كان برفقته وهما موظفين في وزارة النفط.

وانفجرت عبوة ناسفة في سوق قضاء المقدادية القديم /35 كم شمال شرق بعقوبة/ ما أسفر عن إصابة شخصين، وإلحاق أضرار مادية بعدة محال تجارية قريبة من موقع الحادث.

كما أعلنت إدارة محافظة الأنبار، أن عنصري شرطة أصيبا بتفجير بحزام ناسف استهدف مركزا للشرطة وسط قضاء حديثة غرب المحافظة. وشهدت الانبار، إصابة ثمانية مدنيين بانفجار سيارة مفخخة كانت موقوفة على جانب الطريق بالقرب من دائرة البريد وسط قضاء هيت /90 كم غرب الرمادي/ فيما قتل مدنيان وأصيب اربعة آخرون بجروح متفاوتة بانفجار سيارة مفخخة كانت موقوفة على جانب الطريق وسط ناحية الصقلاوية /20 كم شمال الفلوجة/.

الى ذلك قتل مسلحون مجهولون احد الضباط برتبة ملازم أول يعمل مدربا في كلية الشرطة، عندما أطلقوا النار عليهم من أسلحة كاتمة للصوت،  في شارع فلسطين شرق بغداد.

وأصيب خمسة أشخاص على الأقل نتيجة تفجير احد الأشخاص نفسه، وسط مرآب للسيارات في منطقة باب المعظم في بغداد.

كما انفجرت عبوة ناسفة من النوع اللاصق كانت مثبتة بسيارة تعود لاحد الموظفين الحكوميين في ناحية اللطيفية جنوب العاصمة، ما ادى الى اصابته بجروح خطيرة بالاضافة الى تضرر سيارته بشكل كبير.

من جهة اخرى تسبب حريق احد الفنادق وسط محافظة كربلاء، بحالات اختناق بين رواد الفندق.

وأوضح مصدر امني ان الحريق نشب في فندق المنتظر بشارع العلقمي وسط كربلاء وأسفر عن حالات اختناق شديدة بين نزلاء الفندق واغلبهم من الباكستانيين، مبينا ان سبب الحريق كان نتيجة تماس كهربائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل