المحتوى الرئيسى

إفتتاحيات صحف الإمارات .

07/05 10:34

أبوظبي في 5 يوليو / وام / اهتمت صحف الإمارات الصادرة اليوم في مقالاتها الإفتتاحية بعلاقات دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة ..

مرحبة بزيارة دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف إلى الدولة .. مؤكدة أنه في إطار هذا الدفق المتواصل من العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات وكل دول الخليج العربي جاءت التأكيدات المصرية في سلسلة متصلة من المواقف على أن " أمن الخليج خط أحمر وأنه أولوية ومحل اهتمام مصري 100 في المائة ".

و تحت عنوان / ما بين الإمارات ومصر / قالت صحيفة " الخليج " إن الإمارات تؤكد على الدوام ثباتها على مواقفها خصوصا مع دول تربطها بها علاقات تاريخية متميزة كما الحال مع مصر الشقيقة حيث ما بين البلدين يشهد لهذه العلاقات وتميزها و فيها ما فيها من محطات بارزة خصوصا و الكل يذكر موقف المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في حرب أكتوبر 1973 عندما أكد أن النفط العربي ليس أغلى من الإنسان العربي.

وأشارت إلى أن يوم أمس خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس وزراء مصر عصام شرف إلى الدولة..أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " على العلاقات الأخوية وتميزها مشددا على دعم مصر ومساندتها خلال هذه المرحلة وأن المتغيرات التي تشهدها الساحة السياسية فيها تبعث الثقة والتفاؤل بأبنائها الأوفياء والمخلصين لبلادهم بما يكفل لها الحفاظ على دورها الريادي والمحوري وتجسيد عمقها الاستراتيجي بين أشقائها في الوطن العربي.

وأضافت كذلك أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الثقة بقدرة الشعب المصري وقيادته على تجاوز المرحلة والعمل يدا بيد لتعزيز التلاحم الوطني والاستقرار لحماية بلدهم والحفاظ على مصالحه الوطنية العليا ومكانة مصر الشقيقة إقليميا ودوليا متمنيا لها مزيدا من التقدم والرخاء.

وبينت أن موقف رئيس الدولة و نائبه المعبر يؤكد أن ما بين الإمارات ومصر وما بين قيادتي وشعبي البلدين فضاء رحبا من العلاقات الأخوية بكل ما للكلمة من معنى خصوصا لما لمصر من موقع استراتيجي مهم ومن ثقل ودور وكذلك من عمق حضاري متجذر في التاريخ وممتد لآلاف السنين وهذا ما يعزز الثقة بالعودة إلى مكانتها الطبيعية بين الدول والأمم.

وأوضحت أن تأكيدا لهذا الفضاء الرحب جاء كلام رئيس الوزراء شرف حول ما يكنه المصريون للإمارات من مشاعر طيبة وأخوية ونبيلة واحترام وتقدير و حول قوة العلاقات ومتانتها .

و دعت " الخليج " في ختام إفتتاحيتها أن يحمي الله تعالى مصر ويمكنها من تخطي هذه المرحلة بثقة وثبات لتحافظ على دورها الريادي وموقعها الاستراتيجي ومكانتها التي تحقق توازناً في المنطقة على المستويات كافة .

يتبع / خلا / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل