المحتوى الرئيسى

ائتلاف صيادلة المنوفية يعلن برنامجه الانتخابي

07/05 08:52

المنوفية- وجيه عاشور:

أعلن ائتلاف صيادلة المنوفية قائمته وبرنامجه لخوض الانتخابات المقررة الجمعة المقبلة 8 يوليو، وضمت القائمة كلاًّ من د."أحمد النعا" مرشح النقيب, ود. "طارق الصاوي" عن مركز بركة السبع , ود. "إيهاب سالم" عن مركز أشمون, ود. "نوح شرف" عن مركز منوف, ود "خليل الحفيان" عن مركز شبين الكوم, ود. "محمود الشرقاوي" عن مركز تلا تحت 15.

 

وأكد البرنامج الانتخابي سعيه إلى رفع المستوى العلمي والأداء المهني للصيادلة، عن طريق وضع الصيدلي في الشريحة الأولى للعاملين بالوزارات المختلفة، وعمل دورات التعليم الصيدلي المستمر والصيدلة الإكلينيكية، وكذلك إدارة الصيدليات والتسويق الدوائي، والنهوض بالصيدلي الحكومي كعنصر أساسي في المنظومة الطبية، وإنشاء لجنة منتخبة من الصيادلة الحكومين بالنقابة لعرض مشاكلهم، مثل تولي الصيادلة المناصب القيادية بالمستشفيات والإدارات، وإعفائهم من الأعمال الكتابية والعهدة للتفرغ للدور المهني كصيدلي.

 

وشدد على سعيه إلى النهوض بالمستوى الاقتصادي للصيدليات، وذلك عن طريق رفع هامش ربح الصيدلي، وحل مشكلة المرتجعات بصورة نهائية، وجعل اتفاقية عام 2005م أساسًا للمحاسبة الضريبية مع احتساب بدل استهلاك بشري، مثل الأطباء، ومحاربة الدخلاء على المهنة، ودعم الأنشطة الخدمية والاجتماعية، مثل دعم مشروع العلاج للصيادلة وأسرهم، وعمل نادٍ خاص بالصيادلة، وكذلك عمل مصيف دائم للصيادلة, وتنظيم رحلات الحج والعمرة، ومعارض السلع المعمرة، وسيارات بالتقسيط، وإنشاء جمعية إسكان للصيادلة وخاصة الشباب.

 

وشمل البرنامج صيادلة المصانع؛ باعتبارهم أهم أحد أركان الأمن القومي الدوائي المصري، وذلك بالسعي على دعمهم وزيادة مرتباتهم، والاهتمام بالصيادلة العاملين بالخارج، وأن تكون للنقابة العامة الولاية القانونية على العقود وتأهيل الصيادلة الجدد للعمل، طبقًا لرغباتهم والعمل على رفع المعاش للصيدلي، والمطالبة بإنشاء هيئة مستقلة بالدواء تخطط وترسم السياسة الدوائية في مصر، وتفعيل القوانين التي تعاقب على توزيع الأدوية مجهولة المصدر، وكذلك المخازن التي تبيع للجمهور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل