المحتوى الرئيسى

سبكيم تستكمل طرح الصكوك والاكتتاب يتجاوز 3 أضعاف المبلغ المطلوب

07/05 11:13

الرياض - أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن انتهاء عملية طرحها الأول لصكوك المضاربة بتاريخ 26 / 6 / 2011 وبقيمة 1,800 مليون ريال سعودي وذلك بعد رفع قيمة الطرح الأساسية البالغة 1,500 مليون ريال سعودي وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي أبداه المستثمرون الراغبون في شراء هذه الصكوك.
وتوفر هذه الصكوك مصدراً آخر لسبكيم لتمويل مشاريعها المستقبلية المعلن عنها مسبقاً بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقد أبدى عدد كبير من المستثمرين رغبتهم في شراء صكوك سبكيم حيث بلغت قيمة الطلبات المستلمة حوالي 4,500 مليون ريال سعودي. وستكون مدة هذه الصكوك خمس سنوات. وسيستلم المستثمرون عائدأً متوقعا يبلغ (سايبور) إضافة إلى هامش ربح قدره 1.75% سنوياً يتم دفعه في نهاية كل ربع سنة، وقد تم تسعير هامش ربح الصكوك عند الحد الأدنى من النطاق السعري المعلن عنه سابقا والذي يعد دليلا واضحا على نجاح عملية الطرح وثقة المؤسسات المكتتبة بنجاح سبكيم.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم أحمد العبدالعزيز العوهلي أن الإنجاز الناجح لإصدار أول صكوك لسبكيم سيوفر التمويل اللازم لمشاريعها المستقبلية التي سبق الإعلان عنها وسوف تساعد سبكيم على تحقيق خططها الإستراتيجية القائمة، وأن الإقبال الكبير على هذه الصكوك بما يتجاوز ثلاثة أضعاف المبلغ المطلوب، هو دليل آخر على ثقة المستثمرين ومتانة الاقتصاد السعودي والأسواق المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل