المحتوى الرئيسى

مقتل 8 من أفراد الجيش والشرطة في هجمات في العراق

07/05 00:07

بغداد (رويترز) - قال مسؤولون أمنيون يوم الاثنين ان انتحاريين ومسلحين شنوا سلسلة هجمات على قوات الامن في أنحاء العراق وقتلوا ثمانية من جنود الجيش والشرطة على الاقل واصابوا 20 اخرين.

وقالت مصادر أمنية ان صاروخا أطلق من منطقة الزعفرانية بجنوب شرق بغداد سقط قرب فندق الرشيد بوسط العاصمة في وقت متأخر يوم الاثنين مما ادى الى مقتل ثلاثة من موظفي الفندق واصابة ثمانية اخرين.

وتزايدت الهجمات على القوات العراقية مع استعدادها لانسحاب القوات الامريكية في ديسمبر كانون الاول بعد أكثر من ثماني سنوات على الغزو للاطاحة بصدام حسين.

واستهدف المسلحون الجيش والشرطة في 11 هجوما على الاقل في وقت متأخر يوم الاحد ويوم الاثنين في بغداد وكركوك والموصل وأماكن أخرى.

وقالت الشرطة أن سيارة ملغومة متوقفة كانت تستهدف دورية تابعة لشرطة محافظة الانبار انفجرت مما أسفر عن مقتل شرطيين واصابة أربعة اخرين في وسط الصقلاوية على بعد 50 كيلومترا الى الغرب من بغداد.

وفي العاصمة فجر انتحاري يرتدي سترة ناسفة نفسه قرب نقطة تفتيش مما اسفر عن اصابة خمسة جنود.

وقال اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد ان قوات الامن كانت تراقب المفجر الانتحاري وعندما شعر انهم سيعتقلونه فجر نفسه قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش.

وذكرت الشرطة أن شرطيا قتل انتحاريا اخر بالرصاص عند مكتب لمكافحة الارهاب لكن السترة الناسفة التي كان يرتديها انفجرت مما أسفر عن اصابة شرطي اخر في وسط حديثة على بعد 190 كيلومترا الى الشمال الغربي من بغداد.

وقتل ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق في حي المنصور بوسط غرب بغداد.

وذكر مصدر بوزارة الداخلية أن مسلحين يستخدمون أسلحة مزودة بكواتم صوت قتلوا بالرصاص ملازما بالشرطة في وقت متأخر مساء يوم الاحد في حي فلسطين بشمال شرق بغداد.

وفي كركوك قالت الشرطة ان مسلحين داخل سيارة مسرعة قتلوا بالرصاص شرطيا خارج نوبة عمله أمام منزله كما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب طريق خارج الموصل بالقرب من دورية للجيش فقتلت جنديا في وقت متأخر يوم الاحد.

وفي بلدة السيدية شمالي بغداد قتل مسلحون في سيارة مسرعة السياسي الكردي صالح شاكر أمام مقر الاتحاد الوطني الكردستاني.

ورغم تراجع العنف بشكل عام على نحو كبير منذ ذروة الصراع الطائفي في عامي 2006 و2007 الا أن مسلحين سنة ورجال ميليشيات شيعية يواصلون شن هجمات تستهدف في الغالب قوات الجيش والشرطة العراقية. ويقول مسؤولون عسكريون أمريكيون ان العراق يشهد في المتوسط 14 هجوما يوميا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل