المحتوى الرئيسى

عبد الحكم يلتقى بالمصرين بمسقط ويحثهم على دعم الاقتصاد المصرى

07/05 16:23

التقى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير محمد عبد الحكم والوفد المرافق له، الذى يزور سلطنة عمان حاليا، بعدد من أبناء الجالية المصرية بحضور القائم بأعمال السفير وزير مفوض أحمد صبرى وأعضاء السفارة المصرية وملحق الدفاع عقيد أركان حرب هانى كمال.. وأعضاء نادى الجالية المصرية بمسقط.

دار خلال اللقاء الذى عقد عصر أمس، الاثنين، حوار حول مختلف الموضوعات التى تهم أبناء الجالية المصرية بمسقط سواء كانت تتعلق بإقامتهم وعملهم أو ذات صلة بمصالحهم فى مصر.

وقد اتسم اللقاء هذه المرة بنوع من الشفافية والصراحة والوضوح حيث أجاب مساعد وزير الخارجية على أسئلة واستفسارات أبناء الجالية المصرية بما فى ذلك المشاكل التى تعترضهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد عبد الحكم حرص مصر على أبنائها فى الخارج وتقديم كافة أوجه الرعاية الممكنة لهم وقال إن مصر تفتخر وتعتز بأبنائها فى الخارج ومساهماتهم فى عملية التنمية الاقتصادية فى مصر أو فى الدول التى يقيمون بها باعتبارهم سفراء لها بالخارج .. وأن مصر لن تبنى إلا بمساعدة أبنائها سواء العاملين فى الخارج أو فى الداخل.

كما شدد على حرص وزارة الخارجية على وضع المواطن المصرى بالخارج ضمن أولوياتها المتقدمة من خلال تقديم مختلف أوجه الدعم والرعاية له سواء عن طريق البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة بالخارج أو من خلال زيارات المسئولين المصريين وعقد لقاءاتهم مع نظرائهم بالدول المختلفة للوقوف على أحوال المواطنين المصريين بالخارج ومناقشة أوضاعهم وكيفية تقديم الدعم لهم.

وقال عبد الحكم لقد جئت لكم للوقوف عن كثب على المشاكل التى تواجهكم من أجل العمل على حلها والتأكيد على ضرورة دعمكم للاقتصاد المصرى من خلال مشاركتكم فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ودعم البورصة المصرية.. وحث أبناء الجالية ورجال الأعمال المصريين على ذلك.

وخاطب عبد الحكم أبناء الجالية المصرية بمسقط قائلا إن مصر تحتاج إلى دعمكم ومن يحب مصر يحبها بالأفعال وليس بالأقوال، كما شدد على ضرورة دعم وزيادة حجم الاحتياطى النقدى الأجنبى فى مصر من خلال تحويل جميع مدخرات المصريين بالخارج بالدولار وأشار إلى أنه بعد ثورة 25 يناير أصبح أمامنا تحد كبير وهو أن نكون جميعا يدا واحدة لدعم اقتصاد بلادنا الذى يحتاج إلى سواعد أبناء مصر لكى ينهض سواء فى الداخل أو الخارج.

وسوف يقوم مساعد وزير الخارجية بلقاء عدد من المسئولين العمانيين لعرض بعض وجهات النظر والعمل على حل أى مشكلة تواجه أى مواطن مصرى وسيكون من أهم أولياته موضوع المدرسة المصرية فى مسقط.

وأشار السفير محمد عبد الحكم إلى أن لقاءاته مع المسئولين العمانيين ستهتم بمختلف الموضوعات التى تهم أبناء الجالية المصرية بمسقط ومناقشة وسائل الدعم والرعاية التى يمكن تقديمها لهم بالتنسيق مع مختلف الجهات العمانية ذات الصلة بالإضافة إلى بحث شئون العمالة المصرية بمسقط والعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل