المحتوى الرئيسى

محروس:قرار شرف بتنفيذ حكم حل المحليات إنتصار للشرعية الثورية وإحترام للقضاء

07/05 16:40

سامح عاشور:نحترم قرار شرف بحل المجالس المحلية

اللجان الشعبية:توقعنا الطعن وقرار شرف نصفنا وأثبت أنه لا نيه للطعن

أكد قرار الدكتور "عصام شرف" - رئيس مجلس الوزراء -بتنفيذ حكم القضاء الإداري لحل المجالس المحلية أنه لا نية للطعن علي الحكم وهذا ما لقي ترحيب واحترام الكثيرين لحكومة الثورة وألتزامها بتنفيذ حكم القضاء حيث طالبت العديد من القوي الثورية في تظاهرها بميدان التحرير ضرورة أن يصدر شرف قرارا بحل المجالس المحلية.

أعلن "سامح عاشور" النائب الأول لرئيس حزب الناصري احترامه لقرار شرف بالإلتزام بحل المجالس المحلية مطالباً مجلس الوزراء بسرعة أختيار البديل الذي يستطيع تسيير الأمور خلال الفترة الإنتقالية القادمة مؤكداً أنه كان مستبعداً طعن الحكومة علي حكم القضاء الإداري بحل المحليات.

قال "أشرف محروس" -مدير المركز الدولي للمحاماة وأحد مقيمي دعوى- حل المجالس المحلية أن التزام مجلس الوزراء بحكم القضاء بحل المجالس المحلية يدل علي أننا في دولة تحترم الأحكام القضائية بالرغم من صعوبة تنفيذ آليات حكم المحليات وكذلك أنتصار الشرعية الثورية والتي طالبت شرف الجمعة الماضية بإصدار قرار فوري بحل المجالس المحلية .

"عبد العظيم المغربي" -نائب الأمين العام لإتحاد المحامين العرب - يؤكد أنه لا مجاملة في تنفيذ حكم المحليات فالحكم واجب النفاذ وكان يتعين أن يصدر قرار مجلس الوزراء بحل المجالس المحلية قبل حكم القضاء وعلي المستوي العام أعلن احترامه لإلتزام المجلس بتنفيذ حكم القضاء مشيراً إلي ضرورة أن يكون التنفيذ في أسرع وقت خوفاً من الألتحام الذي قد يحدث بين الانتخابات البرلمانية وانتخابات المحليات وكذلك بعض النقابات وخاصة أن الأنفلات الأمني مازال قائما.

ومن جانب أخر أعرب "أحمد عزت" -المنسق العام لبعض اللجان الشعبية- عن احترامه قرار الإلتزام بتنفيذ الأحكام القضائية مؤكداً ضرورة فتح ملفات الفساد الخاصة بالمجالس المحلية وسرعة محاسبة الفاسدين وتقديمهم للمحاكمة.

أضاف "عزت "أنه توقع أن يكون رد فعل الحكومة علي قرار حل المجالس المحلية هو الطعن علي الحكم مضيفا "توقعنا الطعن ولكن قرار شرف أمس نصفنا وأثبت أنه لا نية علي الطعن" كما أكد علي ضرورة البدء في عمل قانون جديد للمحليات تمهيدا لإجراء الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل