المحتوى الرئيسى

"السلام الديمقراطي" يقترح استبدال المجالس المحلية بشعبية

07/05 13:02

القاهرة: أكد رئيس حزب السلام الديمقراطى المستشار احمد فضالى أن اجراء انتخابات المجالس المحلية خلال ستين يوما من صدور قرار المحكمة بحل تلك المجالس يمكن أن يؤدى إلى مواجهات وانفلات امنى يضر بمصر وبالوضع السياسى والامنى خاصة مع الأوضاع الحالية بالشارع المصرى والتى لم تزل تشهد احتقانات فى المحافظات المختلفة.

وطالب فضالي المجلس الاعلى للقوات المسلحة باصدار مرسوم بقانون بالغاء المجالس المحلية وهو ما سيخرج الحكومة والمجلس من ضرورة اقرار الانتخابات فى خلال فترة زمنية محددة، مقترحا تشكيل مجالس شعبية فى الاحياء والقرى من القوى النشطة فى كل حى تراقب عمل المحافظين ورؤساء المدن والقرى وتقدم لهم الاقتراحات والطلبات الشعبية لاولوية الخدمات التى يطلبها الشعب.

وأضاف فضالي في لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الثلاثاء ان المجالس الشعبية المقترحة ستكون مؤقتة وستكون فرصة لتدريب الكوادر الشعبية النشطة والقريبة من نبض الجماهير على العمل التنفيذى حتى الانتهاء من الانتخابات البرلمانية والرئاسية وقتها يتم طرح دراسة مفصلة لقانون جديد للمحليات يلبى التغيرات السياسية الكبيرة والمستقبلية فى مصر.

واشار المستشار احمد فضالى وهو احد رافعى دعوى حل المجالس المحلية والذى اصدرته المحكمة الادارية العليا ان عدد المجالس المحلية يصل إلى 1700 مجلس على مستوى الجمهورية تضم فى عضويتها اكثر من 53 الف سياسى محلى .

وأوضح المستشار احمد فضالى ان المجالس المحلية القديمة اسقطتها بالفعل ثورة الخامس والعشرين من يناير منذ قيامها وجاء قرار المحكمة كمرآة لحال مصر بعد الثورة ، واعلنت اكثر من محافظة تعليق اجتماعات المجالس المحلية فيها بعد الثورة ومنها بنى سويف وسوهاج وكفر الشيخ وفى المحافظات الاخرى لم تتخذ هذه المجالس اى قرارات جديدة منذ يناير حتى الان .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل