المحتوى الرئيسى

أطباء: محمد حماقي كان على بُعد خطوة من الموت

07/05 14:18

قال الأطباء المعالجون للمطرب المصري محمد حماقي إن الأخير كان "على بُعد خطوة من الموت" لولا سرعة نقله إلى المستشفى وخضوعه لجراحة عاجلة في القلب.

وأضاف الأطباء أن حالة المطرب قبل عملية القسطرة كانت غير مستقرة، لكنها استقرت بعد العملية، حسب صحيفة "روزاليوسف" 5 يوليو/تموز.

وتعرض حماقي لأزمة صحية مفاجئة، فجر الأحد الماضي، نُقل على إثرها إلى العناية المركزة داخل مستشفى "كليوباترا" بمصر الجديدة (شرق القاهرة)؛ حيث اكتشف الأطباء إصابته بـ3 جلطات في القلب.

وأجرى الأطباء لحماقي عمليتين جراحيتين فورًا، وركبوا دعامة بالقلب، لكن أسرة محمد حماقي قررت نقله صباح اليوم التالي إلى مستشفى السلام الدولي؛ نظرًا إلى حدوث حالة سيولة في الدم بعد إجراء العمليات له صعبت السيطرة عليها.

وروى حسن ابن خالة حماقي، والذي رافقه خلال الساعات الصعبة الماضية؛ بداية الأزمة الصحية، وقال إن حماقي كان يعمل على ألبومه الغنائي الجديد حين شعر بضيق شديد في صدره، فغادر إلى منزله على إثره. وفي طريقه اتصل بمدير أعماله ليُعلمه بحالته، فذهب إليه ووجده يتنفس بصعوبة، فذهب به إلى المستشفى بمصر الجديدة.

وأشار حسن إلى أن حماقي يخضع حاليًّا لرعاية كاملة من الأطباء في المستشفى داخل غرفة العناية المركزة.

وأصيب والد حماقي بانهيار عصبي، فيما تعرضت خطيبته لإغماءات. وقد توافد على المستشفى مطربون وملحنون من زملائه، كما توافد عدد كبير من معجبيه على المستشفى الذي رفض إدخال أحد منهم؛ لعدم إشاعة الفوضى أو إزعاج المرضى.

وبمجرد الإعلان عن إصابة حماقي بجلطات في القلب، أنشأ معجبوه "جروبات" عديدة على موقع "فيس بوك" لدعمه نفسيًّا والدعاء له؛ حيث أنشأ صديقه الملحن نادر نور "جروب" بعنوان "ربنا يشفيك يا حماقي وأزمة وتعدي على خير إن شاء الله".

كما أنشأ معجبيوه جروب "ألف سلامة يا حماقي"، وامتلأ عن آخره خلال لحظات بأدعية عديدة بشفاء حماقي، كما كتب الفنان تامر حسني على صفحته الخاصة على "فيس بوك": "إلى أخي وحبيبي حماقي: ألف مليون سلامة عليك، وأدعو لك بالشفاء لتقوم لنا بألف سلامة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل