المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. احتجاجات السويس على إطلاق سراح المتهمين بقتل المتظاهرين

07/05 15:28

كتب - هاني ضوَّه :


شهدت مدينة السويس طوال يوم أمس يوماً حافلاً عقد صدور قرار بإخلاء سبيل ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين بالسويس خلال أحداث ثورة 25 يناير.

جاء قرار المحكمة كالشرارة التي أشعلت نار الاحتجاجات من جديد، حيث خرج ما يزيد عم 5 آلاف من أهالي الشهداء والمواطنون بالسويس في مظاهرات طوال ساعات على مدار يوم الاثنين وحتى المساء بمدينة الأربعين وعلى حدود السويس عند الكمين 109، وأمام قيادة الجيش الثالث الميداني، انتظارا لسيارات الترحيلات التي تقل المتهمين، محاولين "الاقتصاص" منهم، وقاموا بقطع طريق ''مصر- السويس'' ومنعوا السيارات من المرور.

وهتف أهالي السويس الغاضبون بشعارات منددة بحكم المحكمة والمجلس العسكري منها "سامع أم شهيد يتنادي مين هيجيبلي حق ولادي .. حق ولادك احنا نجيبه .. حق ولادك احنا نجيبه"، "يا مشير قالك إيه .. قبل ما يمشي سعادة البيه.. قالك هرب في الضباط"، "الثورة قامت ومش هتموت"، "يا أهالينا ضموا علينا"، و"حق أخوتنا مش هانسيبوا".

وبعد الساعة التاسعة قام المتظاهرون بفتح الطريق بعدما أصدر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قراره بأنه سيطعن على قرار إطلاق السراح، وأجرى اتصال هاتفي شخصي مع أسر الشهداء وابلغم بقراره وأنه سيتخذ الاجرءات القانونية لإعادة ضبط المتهمين على ذمة القضية حتى إتمام المحاكمة، وبناء عليه انسحي المتظاهرون إلى ميدان الأربعين واستمروا في الاعتصام، مؤكدين أنهم سظلوا هناك حتى تتحقق مطالبهم على أرض الواقع وتحقيق وعود النائب العام بإعادة ضبط المتهمين.

وتتلخص مطالب أهالي السويس في ثلاث مطالب رئيسية أولها إعادة ضبط المتهمين، وثانيها سرعة المحاكمة والتعجيل بها، اما المطلب الثالث فهو نقل المحاكم من التجمع الخامس بالقاهرة إلى مدينة السويس حتى تتمكن كل ام شهيد أن تشاهد المحاكمة وترى من قطعوا أبنائها يحاكمون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل