المحتوى الرئيسى

"القومية للتعمير" تعد إنذارًا للقنبيط لتسليم فروع "عمر أفندي"

07/05 19:53

أكد المهندس صفوان السلمى نائب رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير، أن الشئون القانونية بالشركة تقوم حاليًا بإعداد صيغة إنذار لإرساله للمستثمر السعودى جميل القنبيط تحدد فيه يوما لتسليم أفرع شركة "عمر أفندي" لها.

يأتي ذلك على خلفية تأييد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر حكماً سابقًا لها ببطلان عقد بيع سلسلة متاجر "عمر أفندي" التجارية. كان عقد البيع قد أبرم بين الدولة ورجل الأعمال السعودي الجنسية جميل القنبيط صاحب شركة "أنوال" السعودية.

وأضاف: إذا لم يأت القنبيط في اليوم الذي سيحدده الإنذار، فإن "القومية للتعمير" ستلجأ الى محكمة الاستئناف للحصول على صيغة تنفيذية للحكم بدون حضور القنبيط أو من ينوب عنه. وأشار إلى أن الدعوى تهدف إلى تمكين القومية للتعمير من تنفيذ حكم البطلان وحتى لا يتدخل أحد من الموردين والبنوك الدائنة لعمر أفندى تعطيل حكم البطلان من خلال عمل إشكال فى التنفيذ مثل الإشكال الذى أقامته مؤسسة التمويل الدولية.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى رفضت أيضًا الإشكال الذى تقدمت به مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى على حكم بطلان بيع 90% من أسهم عمر أفندى للمستثمر السعودى جميل القنبيط.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل