المحتوى الرئيسى

مسؤول: مصر لاتنوي على الإطلاق إعادة بيع شركة عمر افندي

07/05 09:20

القاهرة - أكد المهندس صفوان السلمي نائب رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير في مصر أنه لانية على الإطلاق لإعادة بيع شركة عمر افندي مرة أخري بعد إستردادها، موضحا ان القومية للتعمير ملتزمة بسداد أجور العمال حيث تم صرف راتب شهر مايو ويونيو الماضيين.

وقال دافعنا بقوة عن حقوق القومية للتعمير في شركة عمر أفندي أمام محكمة القضاء الإداري اليوم حيث شارك أكبر المحامين بالشركة في الدفاع عن عمر أفندي لنظر طعن مؤسسة التمويل الدولية علي حكم بطلان بيع 90% من أسهم عمر أفندي للمستثمر السعودي جميل القنبيط.

وأوضح أن القضاء الإداري يحكم اليوم في دعوي قضائية مستعجلة أقامتها الشركة القومية للحصول علي حكم سلبي خاص بقضية بطلان 90% من أسهم عمر أفندي للقنبيط.

وأضاف أن هذه الدعوي محجوزة للحكم اليوم والهدف منها تمكين القومية للتعمير من تنفيذ حكم البطلان وحتي لا يتدخل أحد الموردين والبنوك الدائنة لعمر أفندي لتعطيل حكم البطلان من خلال عمل إشكال في التنفيذ مثل الإشكال الذي أقامته مؤسسة التمويل الدولية.

وأشار إلى أن خطة تطوير عمر أفندي جاهزة للتنفيذ ولكن مرهونة بموقف القنبيط هل سيطعن علي حكم البطلان أم لا ؟ موضحا أن آخر موعد لتقديم الطعن بعد غد 7 يوليو.

وقال السلمي ان هناك 3 دعاوي قضائية مازالت منظورة امام محكمة القاهرة الاقتصادية للمطالبة بمبلغ 55 مليون جنيه قيمة المعاش المبكر الذي قامت الشركة القابضة للتجارة بدفعه الي العمال قبل اتمام عقد بيع شركة عمر افندي الي شركة انوال السعودية.

وأوضح ان هناك دعوي اخري للمطالبة بمبلغ 49 مليون جنيه هي قيمة توزيعات ارباح قديمة قبل اتمام عقد البيع لشركة انوال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل