المحتوى الرئيسى

الفرحة تعم "برج مغيزل" بعودة الصيادين من ليبيا

07/05 09:42

كفر الشيخ- أحمد المصري:

استقبلت قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، أبناءها الصيادين الـ16 العائدين من مصراتة- بعد تدخل وزارة الخارجيه للإفراج عنهم- بفرحه عارمة، وأشادوا بالروح الجديدة لوزارة الخارجية والقنصلية المصرية في بنغازي.

 

وفور وصول الصيادين المفرج عنهم إلى قريتهم، مساء أمس، كان المئات من الأهالي في استقبالهم معربين عن فرحتهم بسلامة الوصول، وأعرب الصيادون المفرج عنهم عن سعادتهم الشديدة بعودتهم إلى أرض الوطن بعد رحلة معاناة.

 

وقال حسن سامي حمادة، أحد المفرج عنهم، إنهم كانوا في رحلة صيد على ظهر المركب (الحاج سعيد عرفة)، وخرجوا من القرية يوم 12 مايو الماضي متجهين للصيد ناحية جزيرة مالطا، وبعد إتمام رحلتهم وقبالة شاطئ مصراتة فوجئوا بالثوار الليبيين يوقفونهم ويقومون بعملية تفتيش ذاتي لهم وللمركب ويتحفظون عليهم.

 

وأضاف أنه تم بعد ذلك احتجازهم بالميناء، وكانت معاملتهم معاملة عادية جدًّا، إلا أن الاتصالات بينهم وبين مصر كانت منقطعة تمامًا، وأجرى السفير المصري بليبيا أشرف شيحة اتصالاته المكثفة للإفراج عنهم.

 

وتابع: "وتحملت السفارة كل النفقات الخاصة بنقلنا بريًّا بأتوبيس حتى وصلنا للسلوم؛ حيث الإفراج عنا من السلوم دون أي احتجاز أو تعقيدات أمنية، كما حدث لزملائنا أيام النظام السابق".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل