المحتوى الرئيسى
alaan TV

صحافة الاثنين : تحقيقات في الأهلي بسبب خناقة جوزية مع معوض .. تعديل موعد تدريب الفريق لالتقاط الأنفاس .. طاستال يتوعد النادى .. سموحة يحتج على عثمان ويهدد بـ'فيفا'

07/05 03:16

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- موقعة معوض ــ جوزيه في غرفة الملابس‏

اشتبك سيد معوض الظهير الايسر للأهلي مع مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وذلك عندما فوجئ معوض بتغييره ما بين الشوطين وهو ما ادي الي انفعاله معترضا علي قرار تغييره، وقام بحركة عصبية وألقي زجاجات المياه الموجودة علي الارض تعبيرا عن حالة غضبه وهو الأمر الذي اثار حفيظة جوزيه الذي قال له انت لم تكن جيدا ولم تكن مفيدا, إلا أن معوض رد علي كلام جوزيه بانه لم يقصر ونفذ التعليمات, وهنا انفعل جوزيه بصورة واضحة وقال لمعوض سوف اطردك من النادي ولن تكون موجودا في الفريق طالما أنا موجود, ورفض معوض السكوت ورد عليه ـ مين قال لك اني اريد البقاء, وهنا تدخل اعضاء الجهاز المعاون لتهدئة الموقف والضغط علي معوض لتجاوز الموقف, مما دفع اللاعب لحمل حقيبته ملابسه وغادر غرفة تبديل الملابس والملعب إلي منزله.

وتشير المصادر إلي أن هناك عقوبة كبيرة في انتظار معوض قد تصل الي الايقاف والغرامة المالية ما لم يصر مانويل علي موقفه بالتخلي عن اللاعب.

وهنا يظهر دور مدير الكرة في احتواء الموقف وتهدئة النفوس المشحونة خاصة أن سيد معوض يشعر بتجاهل جوزيه له منذ وضعه علي دكة البدلاء واشراك أحمد فتحي غير المبرر في مكان لايجيد اللاعب فيه. وهو ما ادي إلي تسرب الاحساس بالظلم لافضل ظهير أيسر في الدوري المصري. ويجب ألا ننسي واقعة حسام غالي مع جوزيه بعد مباراة الانتاج الحربي والتي كانت أكثر شراسة بين غالي وجوزيه وتم احتواؤها بهدوء وهو ما يجب أن يحدث مع معوض.

علي جانب آخر وصف مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي أداء لاعبيه بأنهم تخلو عن شخصية البطل في مواجهة سموحه التي انتهت بالتعادل2-2. وأضاف.. لقد شعرت بأنني أواجه سموحة بطل الدوري وليس سموحه الفريق الذي هبط إلي دوري المظاليم, وانتقد أداء لاعبيه في المباراة واستهانتهم بالمنافس وأنهم لم يحترموه بالصورة المطلوبة وانفعل عليهم بين شوطي اللقاء مطالبا بإعادة الأمور إلي مسارها الطبيعي وهو ما تحقق بالفعل بعد أن عدل الفريق من وضعه واستطاع تحقيق التعادل بعد التأخر بهدفين.

وقال بيدرو المدرب العام بان روح الإصرار كانت وراء تعديل نتيجة مباراة سموحه وعدم التسليم بالهزيمة وهي من صفات البطل, وبالرغم من أن سموحة يصارع الهبوط إلا انه لعب مباراة قوية وكان يدافع عن مصيره في البقاء إلا أن اللاعبين استطاعوا تجاوز تلك المرحلة.

وأوضح بان لاعبينا تعرضوا لضغوط نفسية في ظل رغبتهم في حسم بطولة الدوري واللعب تحت درجة حرارة عالية وهو ما أدي إلي ضياع التركيز وإهدار الفرص.

واتهم بيدرو حكم المباراة بظلم فريقه واحتساب ضربة جزاء غير صحيحة لفريق سموحة وقال انه تلقي اتصالا تليفونيا من بعض المشجعين الذين ابدوا له عدم صحة ضربة الجزاء طبقا لما أورده التليفزيون, وأشار إلي انه كان يتمني فوز فريقه بالمباراة لإنهاء بطولة الدوري خاصة بعد تعادل المنافس إلا انه درس جديد من دروس كرة القدم أن البطولة في الملعب حتي صافرة النهاية.

وقال أننا سنحتفل ببطولة الدوري أمام المقاولون العرب الذي هبط فعليا إلي دوري القسم الثاني وكل الظروف ستكون مهيأة لانجاز المهمة قبل نهاية المسابقة بأسبوع.

وحول التغييرات التي أجراها مانويل جوزيه بالدفع بمحمد بركات وسعيود علي حساب احمد حسن ومعوض قال بيدرو أن الهدف منها زيادة الفاعلية الهجومية سواء من خلال تحركات بركات في كل مكان بالملعب وهو ما نتج عنه الهدف الأول الذي أحرزه أسامه حسني بالاضافه إلي أن سعيود كان مطلوب منه منح زملائه كرات بينية في عمق دفاعات المنافس وتنويع اللعب علي الأطراف واستخدام مهاراته الخاصة في المراوغة ونجح من خلال إحدي الضربات الركنية في إدراك هدف التعادل الذي أحرزه احمد السيد.

وقال المدرب العام أن اللاعبين يؤدون تحت ضغوط نفسيه وعصبيه خاصة وان اللعب كل ثلاثة أيام أمر مجهد ومتعب ويكفي أن الفريق أنجز المهمة بعد أن كان متأخرا بفارق6 نقاط عن المنافس قبل الأسبوع62 للدوري.

وقال احمد حسن لاعب الفريق بان لاعبيه لم يقدموا العرض المنتظر وظهروا بصوره سيئة إلا انه عاد واتهم درجة الحرارة والضغط النفسي وراء ما حدث وقال أن خروجه من الملعب لا يعنيه لان المهم لديه أن يفوز الفريق.

- الأهلي والزمالك أقوي من اتحاد الكرة

أثبتا ناديا الأهلي والزمالك أنهما أقوي بكثير من اتحاد الكرة الذي يفترض أنه الأب الشرعي لكل الأندية‏,‏ ولا يعبأ أي من الناديين بما يصدره اتحاد الكرة من قرارات أيا كانت‏,‏ فبالرغم من إستجابة أندية( الإسماعيلي والمصري وإنبي وحرس الحدود والاتحاد السكندري, وأخيرآ المقاولون العرب الذي أرسل لاعبيه الأربعة بعد موافقة المستشار أسامة الصعيدي عضو مجلس الإدارة والمشرف علي الكرة بناء علي الطلب الودي من أيمن حافظ ـ مدير المنتخب) لنداء المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم بقيادة ضياء السيد وأرسلت لاعبيها للإنتظام في معسكر إعدادي بالبرتغال بداية من أمس وحتي الثامن من الشهر الجاري علي أن تغادر البعثة لكوستاريكا لأداء مباراتين وديتين هناك ثم التوجه بعد ذلك مباشرة للعاصمة الكولومبية بوجوتا لإقامة معسكر لمدة أسبوعين قبل خوض نهائيات كأس العالم للشباب بكولومبيا التي ستنطلق يوم29 الجاري,

تعنت ناديي الأهلي والزمالك ورفض التفريط في لاعبيها للمنتخب حتي بعد أن أرسل اتحاد الكرة خطابآ لمسئولي الناديين يطالبهما بإرسال لاعبيها لمعسكر المنتخب عقب الإنتهاء من مباريات الأسبوع الـ28 من مسابقة الدوري الممتاز مع تأكيده أنه في حالة حدوث إستمرار هذه الأندية في حجب لاعبيها عن المعسكر سيقوم اتحاد الكرة بإيقاف اللاعبين لأجل غير مسمي وبالتالي لن يشاركوا مع أنديتهم في أي مباراة بالدوري وذلك حرصآ علي مصلحة المنتخب وعدم الإضرار ببرنامج إعداده قبل المونديال!.

وبرغم كل ذلك مازال تعنت الأهلي والزمالك مستمرآ ووقفا بقوة وفي تحد صارخ أمام اتحاد الكرة ولم يستجيبا بإرسال لاعبيهم للمنتخب حيث غادرت البعثة القاهرة ظهر أمس متوجهه للبرتغال بدون لاعبي الأهلي( أحمد نبيل مانجا وأيمن أشرف ورامي ربيعة), وكذلك لاعبي الزمالك( عمر جابر وأحمد توفيق) علي الرغم من أن هؤلاء من العناصر الأساسية لصفوف المنتخب ولا غني عنهم, وضم الجهاز الفني ليلة السفر بناء علي طلب ضياء السيد كلا من إسلام أشرف وأحمد يونس( لاعب إنبي) بعد تفهم إدارة إنبي برئاسة المحاسب ماجد نجاتي لموقف المنتخب.

وفي أول رد فعل نرجو أن يكون حازمآ ومؤثرآ وليس للـ شو الإعلامي, إتصل إيهاب صالح ـ المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بسمير زاهر ـ رئيس الاتحاد و أبلغه بحقيقة الأزمة كاملة, وبناء عليه طلب من المدير التنفيذي ضرورة إيقاف لاعبي الأهلي والزمالك الذين لم ينضموا للمنتخب حيث قرر إحالتهم للتحقيق معهم ومع صاحب قرار منعهم من الإنضمام لبعثة المنتخب التي توجهت أمس للعاصمة البرتغالية لشبونة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- اللاعب ألقي حذاءه وركل زجاجات المياه وغادر دون إذن .. وتحقيقات في الأهلي بسبب خناقة جوزية مع معوض

أحداث ساخنة ومثيرة خلفتها‮ ‬النتيجة المتواضعة لمباراة الأهلي وسموحة التي انتهت ‮٢/٢ ‬أمس الاول باستاد القاهرة في الاسبوع الثامن والعشرين للدوري العام لكرة القدم،‮ ‬وهي النتيجة التي علي اثرها تأجل حسم الدوري بعدما رفض الأهلي هدية الزمالك‮ .. ‬ومازاد من الأحداث الساخنة الحالة المتردية التي كان عليها أداء لاعبي ونجوم الأهلي‮..

‬لم تقتصر عصبية وتوتر المدرب البرتغالي جوزيه علي المشاهد المرئية لكنها امتدت إلي الغرف المغلقة حيث شهدت محاضرة جوزيه الساخنة بين شوطي المباراة ما يمكن وصفه بخناقة الموسم بين جوزيه واللاعب سيد معوض نجم الأهلي،‮

‬قال جوزيه‮: ‬سنجري تغييرين بخروج سيد معوض وأحمد حسن ونزول أمير سعيود ومحمد بركات وفي هذه اللحظة فاجأ سيد معوض الجميع بالقاء حذائه‮ »‬جزمته‮« ‬علي الأرض وركل بقدمه زجاجات المياه معبرا عن‮ ‬غضبه‮. ‬

وهو ما أثار حفيظة البرتغالي جوزيه الذي ازاد انفعاله وقال لسيد معوض‮: ‬انت متلزمنيش في الأهلي ومش محتاجك في النادي فرد اللاعب بانفعال وعصبية‮: ‬أنا شبعت تهديدات ومش هتفرق معايا كنز البقاء أو الرحيل وكاد الحوار الساخن أن يتطور لولا تدخل الجهاز المعاون وقيام سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتهدئة اللاعب وابعاده عن جوزيه،‮ ‬وسط مشهد صامت ومذهل للجميع‮.‬

ومع نهاية المباراة تفاجأ الجميع بأن سيد معوض قد‮ ‬غادر استاد القاهرة منفردا ودون اذن بعد‮ »‬خناقته مع جوزيه وهو ما جعل سيد عبدالحفيظ يتخذ قراراً‮ ‬بالتحقيق مع اللاعب قبل مران أمس الذي أداه الفريق استعدادا لمباراة المقاولون بعد‮ ‬غد في الدوري‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- "كلهم" ضد الشباب استعدادا لكأس العالم .. الأهلى والزمالك وجوزية وحسام فى قائمة العقوبات

سادت حالة من الغضب الشديد الجهاز الفني لمنتخب الشباب للكرة وذلك قبل سفر البعثة الى البرتغال في الثانية الا الثلث من بعد ظهر امس خاصة وبعد قرار الاهلي والزمالك بعدم سفر 5 لاعبين من لاعبي المنتخب الاساسيين مع البعثة الى البرتغال بحجة احتياج الفريقين للاعبين وهم محمد نبيل مانجا ورامي ربيعة وايمن اشرف في الاهلي وعمر جابر واحمد توفيق في الزمالك وهو الامر الذي وضع الجهاز الفني والاداري في مأزق حرج للغاية خاصة وان ارتباطات اللاعبين مع ناديهما ليس بالاهمية الكبيرة خاصة وان ملامح البطولة في المقدمة والنهاية شبه محسومة وبالتالي فالعناد في هذا التوقيت سيكون ضد مصلحة المنتخب وضد اللاعبين الذين يتنظرهم مستقبل كبير في عالم الكرة.

الجهاز الفني بقيادة ضياء السيد المدير الفني ومعه تامر حسن وسعفان الصغير وايضا بوجود ايمن حافظ المدير الاداري حول الفندق الى قاعة طوارىء وغرفة عمليات لمتابعة الامر وفتح باب الاتصالات مع مسئولي اتحاد الكرة الذين لم يجدوا حلولا جادة لايقاف هذا الامر الغريب والعجيب .

اللاعبون اجروا اتصالات بالجهاز الفني للمنتخب وطلبوا منهم الاتصالات بانديتهم للسماح لهم بالسفر وعدم البقاء خاصة وان المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب فرصة وانتظروها ولن تتكرر لكن رد الجهاز الفني كان حاسما بمخاطبة مسئولي الاتحاد حيث تأكد تحويل اللاعبين المتبقين مع انديتهم للتحقيق ومعرفة المسئول عن قرار الابقاء دون التدخل في شئون الاندية وتم التأكيد على عدم مشاركة اللاعبين في المباريات المقبلة من البطولة المحلية على ان تتخذ اجراءات اخرى حيال المتسببين في القرار.

كانت الازمة قد بلغت ذروتها بعد الاتصال الذي تم بين مسئولي الاهلي والزمالك مع المنتخب وتم التأكيد على استمرار اللاعبين مع الناديين من اجل المشاركة في بقية مباريات بطولة الدوري والبطولة الافريقية خاصة للاهلي على ان يتم ارسال اللاعبين بعد 16 يوليو الجاري الى كولومبيا مباشرة وهو الامر الذي اثار ضياء السيد باعتبار ان المنتخب سيكون قد انتهي من مجموعة مبارياته الودية الدولية القوية امام البرتغال وكوستاريكا والاكوادور وسيكون المتبقي على افتتاح مباريات البطولة 10 ايام فقط.. لذلك كان هناك اتجاه قوي من خلال ضياء السيد المدير الفني لاستبعاد اللاعبين الخمسة بصفة نهائية عن المنتخب مالم تحل المشكلة باسرع وقت ولذلك تم ضم اللاعبين احمد يونس واسلام اشرف الى البعثة الرسمية على ان يتم ضم 3 لاعبين اخرين واللحاق بالبعثة في البرتغال او كوستاريكا كحل اخير وتتضح المعالم خلال الساعات القليلة المقبلة بعد الاتصالات المكثفة مع رئيس الاتحاد سمير زاهر ومدير الاتحاد ايهاب صالح الذي اكد للبعثة قبل السفر باجراءات غاية القوة ضد الناديين مهما كانت الامور خاصة وان منتخب الشباب يمثل الكرة المصرية بأسرها وفي بطولة كبيرة وليس تمثيل اندية.

المشكلة الكبيرة كانت من خلال ايمن حافظ الذي قام باجراءات الاتصالات المكثفة في ساعة متأخرة من الليل بلاعبي المنتخب يونس واسلام مطالبا اياهما بالحضور الى الفندق ومعهم حقيبة السفر الخاصة بهما لانضمام للمنتخب رغم انهما تم استبعادهما كما قام بالاتصال بشركة مصر للطيران لاعادة صرف التذاكر الخاصة باللاعبين والغاء سفر خماسي المنتخب من الناديين الكبيرين.

الا ان المفاجآت التي تتواصل مع هذا المنتخب المغلوب على امره تمثلت في اعتذار حازم الهواري عن السفر لاسباب خاصة ولم يتم الاعلان عن الاعتذار الا قبل موعد السفر بوقت قليل للغاية وبالتالي سيكون فتحي نصير المدير الفني للاتحاد هو الرئيس الرسمي قبل تسليم المهمة الى مجدي عبد الغني في كوستاريكا.

منتخبنا سافر بالامس ببعثة قوتها 19 لاعبا بدلا من 22 لاعبا وسيتم التنسيق مع الاتحاد لاختيار اللاعبين المتبقين لضمهم الى القائمة النهائية التي سترسل 15 يوليو الجاري الى الفيفا ومن المنتظر ان يتم الاستغناء عن اكثر من لاعب من الاسماء الاساسية التي ستكون مفاجأة بعد حالة التحدي التي رفعها ضياء السيد للعب بالعناصر القوية من لاعبي المنتخب بعيدا عن الاسماء التي لن تلحق بالبطولة الكبيرة.

ضمت البعثة المسافرة فتحي نصير مدير فني الاتحاد وضياء السيد المدير الفني للمنتخب وتامر حسن مدربا وسعفان الصغير مدربا لحراس المرمى والطبيب طارق سليمان والاخصائي بدر امام ومسئول المهمات سيد وبالاضافة لايمن حافظ المدير الاداري ومن المقرر ان يلعب منتخبنا اليوم اولى مبارياته مع المنتخب البرتغالي في العاصمة لشبونة على ان تقام المباراة الثانية الخميس قبل السفر الى كوستاريكا.

- جوزيه يرفض الغرامة ويكتفى باللوم .. ومعوض يخضع للتحقيق.. والفريق يستعد للمقاولون

رفض البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فرض أى عقوبات على لاعبى الفريق بعد التعادل مع سموحة والعرض المتواضع للفريق على مدار شوطى المباراة باستثناء فترات قصيرة واكتفى جوزيه بوصلة من اللوم والعتاب على لاعبى الفريق مطالبا إياهم بالرد العملى من خلال مباراة المقاولون العرب بعد غد الخميس.

كان جوزيه قد صب غضبه على اللاعبين بسبب الأخطاء فى التغطية الدفاعية والتى تسببت فى الهدفين وأكد للاعبين أنه طالبهم بالاستمتاع بالكرة فى المباريات الباقية ولكنه لم يطالبهم بالتهاون فى المباريات لأن لقب الدورى لم يحسم حتى الآن مشيرا إلى ضرورة حسم اللقب فى مباراة المقاولون..

واستثنى جوزيه اللاعب أحمد السيد من وصلة اللوم حيث أشاد باللاعب وهنأه على هدف التعادل مؤكدا أنه كان الأفضل أداء فى المباراة حيث لعب بروح عالية كما وجه جوزيه الشكر لكل من محمد بركات وأسامة حسنى بعدما بث كل منهما النشاط فى أداء الفريق بعد نزوله.

رغم ذلك اتفق جوزيه مع سيد عبد الحفيظ على عدم توقيع أى غرامات مالية على لاعبى الفريق بعد هذا التعادل الذى أصبح الثانى على التوالى للفريق حيث تعادل قبلها مع الزمالك بنفس النتيجة.

من ناحية أخرى ، قرر عبد الحفيظ التحقيق مع سيد معوض لاعب الفريق بسبب انصراف اللاعب من الملعب بعد استبداله بين شوطى مباراة الفريق أمام سموحة.. وأشار عبد الحفيظ إلى أن معوض من اللاعبين الملتزمين رياضيا وأخلاقيا ولكن لابد من معرفة سبب انصرافه دون علم الجهاز الفنى

كان جوزيه واللاعبون قد رفضوا أيضا الحصول على راحة حيث استأنف الفريق تدريباته فى السادسة من مساء أمس استعدادا لمباراة المقاولون والتى ستشهد عودة كل من وائل جمعة ومحمد ناجى جدو بعد انتهاء إيقافهما كما تجرى محاولات حاليا لتجهيز محمد شوقى لخوض المباراة خاصة فى ظل استمرار غياب حسام عاشور لإيقافه ثلاث مباريات حتى نهاية الموسم.

فى المقابل ، أعرب البرتغالى بدرو المدرب العام للأهلى عن رضاه عن التعادل مشيرا إلى أن الحظ عاند فريقه ومنعه من تحقيق الفوز على المنافس وأضاف أن الأهلى سيحقق الفوز على المقاولون العرب فى المباراة القادمة ليتوج ببطولة الدورى العام للمرة السابعة على التوالى

أشار بدرو إلى أن اللاعبين تحلوا بالروح القتالية خلال اللقاء و لم يتسرب اليأس والإحباط إلى نفوسهم بعد تقدم سموحة بهدفين مشيرا إلى أن ذلك يدل على الخبرة الكبيرة التى يمتلكها لاعبو الأهلى . وعن التشكيل الذى خاض به الفريق اللقاء والتغييرات التى أجريت خلال المباراة قال بدرو إن جوزيه هو المسئول عن وضع التشكيل ويقوم باتخاذ القرارات الخاصة بالتغييرات.

أوضح بدرو أن السبب فى تقدم سموحة هو أن الأهلى استعجل تحقيق الفوز ولذلك ضاعت منه الفرص تباعا ومنح سموحة فرصة التقدم مشيرا إلى أن ضربة الجزاء التى جاء منها هدف سموحة الثانى لا أساس لها من الصحة.. كما أوضح بدرو أن الدفع بأحمد فتحى فى الناحية اليسرى ليس جديدا عليه حيث سبق له التدريب على ذلك للاستعانة بقدرته على اللعب فى أكثر من مركز.

من ناحية أخرى ، حرص معظم لاعبى الفريق ومسئولى النادى على تقديم واجب العزاء إلى محمود الخطيب نائب رئيس النادى على وفاة شقيقته انتظارا لمراسم الدفن والعزاء.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يعدل موعد تدريباته بالأمر لالتقاط الأنفاس قبل مواجهة الذئاب الحاسمة

أجري الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تعديلا علي موعد مران الفريق بالأمس حيث قرر إقامته في السادسة مساء بدلا من التاسعة صباحا كما كان معتادا خلال الفترة الأخيرة لمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس قبل مواجهة المقاولون العرب في الجولة قبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري العام، ويعد هذا اللقاء حاسمًا بالنسبة للأهلي للفوز بالدرع حيث يحتاج الفريق إلي الفوز ليلعب بالصف الثاني في مباراته الأخيرة أمام مصر المقاصة.

وكان المدرب العام للأهلي لويس بيدرو قد أكد خلال المؤتمر الصحفي عقب لقاء سموحة أمس الأول أن فريقه قادر علي حسم الدرع في المباراة المقبلة، وأشار إلي أن المجازفة سبب في الهدف الثاني الذي سجله سموحة في مرمي الأهلي وتحدث عن مشاركة أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر قائلا: فتحي يؤدي تدريبات علي اللعب في هذا المركز وهو يسير بشكل جيد خلال المباريات فيما أرجع أحمد حسن «الصقر» تعادل الأهلي مع سموحة إلي اللعب في الحر، وقال إن اللقب لم يحسم بعد إلا أن الأهلي سوف يلعب علي الفوز بالدرع في لقائه المقبل أمام المقاولون.. وأشار الصقر إلي أن سموحة كان يدافع عن بقائه ولذلك ظهر بشكل جيد ونجح في تسجيل هدفين.

وشهد لقاء الأهلي مع سموحة العديد من الأحداث أبرزها سباب جماهير الأهلي «الألتراس» للاعبين بعد التأخر بهدفين خلال الشوط الثاني وهو ما أدي إلي استعجال اللاعبين ونجحوا في إدراك التعادل أيضا حرص نجوم الأهلي أبوتريكة وجمعة وجدو وشوقي وشكري علي مؤازرة اللاعبين من المدرجات فيما تواجد وائل جمعة علي التراك وتفاعل مع جميع هجمات الأهلي وكأنه يشارك في اللقاء.. وعقب نهاية المباراة توجه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إلي فريق سموحة لتهنئته علي الأداء كما توجه إلي غرفة الحكام بعد وجود شك في ضربة الجزاء التي احتسبت لسموحة وعدم احتساب ضربة جزاء لأمير سعيود الذي خرج بصحبة البرتغالي مانويل جوزيه ودار بينهما حديث قبل الدخول إلي غرفة اللاعبين كما حرص جوزيه علي الحديث مع اللاعبين قبل الخروج من استاد القاهرة.

وعلي صعيد التعاقدات قال أحمد حمودي لاعب سموحة إن مفاوضات الأهلي جادة لضمه إلي صفوف الفريق وأنه ينتظر حسم التعاقد معه من خلال المفاوضات مع فرج عامر رئيس النادي لارتداء الفانلة الحمراء.

وفي الوقت نفسه قال سيد عبدالحفيظ: إن الأهلي يفاوض لاعبين أفارقة داخل وخارج مصر.

- دعوة عبدالغني لحضور «الكونجرس» في تل أبيب

وجهت جمعية اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الدولي «فيفا» دعوة لمجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بصفته رئيسًا لجنة اللاعبين المحترفين في مصر، لحضور اجتماعها «الكونجرس» المقرر له نوفمبر المقبل بإسرائيل وهو ما سبب حالة من القلق داخل جمعية المحترفين بسبب رغبة عبدالغني في الترشح مستقبلاً لرئاسة القسم الإفريقي للجمعية، وفي حال رفضه قبول الدعوة وهو الأقرب سيقلل هذا من فرصه.

- رجال وسيدات طاولة الأهلي في بطولة إفريقيا بالمغرب

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي علي سفر فريقي تنس الطاولة للرجال والسيدات إلي المغرب للمشاركة في بطولة إفريقيا للرجال والسيدات التي ستستضيفها المغرب في الفترة من 13 إلي 26 يوليو الجاري،

واعتمدت إدارة النشاط الرياضي بالنادي أسماء البعثة التي يترأسها الدكتور علاء مشرف مدير جهاز تنس الطاولة بالأهلي بالإضافة لكل من الخبير الصيني زانج شولينج مديرًا فنيًا، وأشرف عبدالفتاح مدربًا عامًا للرجال ويوسف ربيع مدربًا عامًا للسيدات، وأحمد حامد وياسر إبراهيم إداريين،

واللاعبون السيد لاشين، عمر عصر، أحمد نديم، محمد البيلي، محمود عزت، خالد عصر، محمد طارق السبكي، عمر بدير، كريم خالد العراقي ومحمد شومان. واللاعبات بسنت عثمان، دينا مشرف، نادين الدولتلي، سارة عمرو، نرمين محمد، دينا الدولتلي، علياء دعاء، منة الله سعيد، ريم خالد العراقي، فجر شومان، جليلة ناصر المنتقلة حديثًا للأهلي من الزمالك ويسرا أشرف حلمي.

- معاقبة سيد معوض مادياً واللاعب يلتزم الصمت

اجتمع البرتغالي مانويل جوزيه بلاعبيه قبل بداية التدريب المسائي أمس وحثهم علي ضرورة الالتزام والتركيز اللذين اتسم بهما أداء الفريق طوال الفترة الماضية مشددًا علي أنه لن يسمح بحدوث أي انفلات من أي لاعب يهدد استقرار الفريق في هذه المرحلة الحرجة التي ينتظر خلالها الأهلي حسم بطولة الدوري رسميًا خلال المباراة المقبلة..

ورغم حالة الغضب الشديدة التي تنتاب جوزيه جراء التصرفات غير المسئولة من بعض لاعبي الفريق إلا أن المدير الفني قرر أن يحافظ علي أجواء الهدوء الموجودة الآن انتظارًا لحسم الدوري رسميًا وبعدها ستأتي العاصفة البرتغالية لجوزيه من خلال إعلانه قائمة الأهلي في الموسم الجديد التي من المتوقع أن تشهد مفاجآت من العيار الثقيل خاصة بعد تزايد حدة الأزمة بين الخواجة وسيد معوض مؤخرًا والتزام الأخير الصمت تجاه ما يحدث بجانب كثرة التكهنات حول رغبة جوزيه في عدم استمرار أحمد حسن ونفس الأمر بالنسبة لأسامة حسني ومحمد فضل.

ومن جانبه أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن هناك عقوبات مادية تم توقيعها علي سيد معوض بسب انصرافه بدون إذن بين شوطئ لقاء الأهلي وسموحة الماضي.

- كاستال يتوعد الأهلي في القاهرة

طالب السويسري ميشال دي كستال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي جماهير فريقه بأن تكون واثقة في فريقها قبل المباراة المقبلة للفريق في دوري الأبطال الإفريقي أمام الأهلي، مؤكدا أنه سيحقق نتيجة جيدة بالقاهرة رغم صعوبة اللقاء.. جدير بالذكر أن الوداد يسير في الوقت الحالي في مرحلة الإعداد لهذه المباراة من خلال خوض المباريات الودية والتجهيز لخوض غمار المباريات الافريقية.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- غرامة مالية كبيرة لـ«معوض» بعد رحيله من مباراة سموحة دون إذن

قررسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، توقيع غرامة مالية كبيرة على سيد معوض، لاعب الفريق، حسبما أعلن الموقع الرسمى للنادى.

ولم يحدد الأهلى حجم العقوبة الموقعة على اللاعب, الذى أبدى غضبه الشديد من الجهاز الفنى للفريق بقيادة مانويل جوزيه بعد علمه باستبداله بين شوطى مباراة الأهلى وسموحة التى أقيمت الأحد وانتهت بتعادل الفريقين (2-2)فى الجولة الـ28 لمسابقة الدورى العام.

وغادر اللاعب الاستاد دون إذن الجهاز الفنى، وأوضح عبد الحفيظ فى تصريح لموقع النادى أن العقوبة جاءت بسبب اعتراض اللاعب غير اللائق، مشيراً إلى  أن معوض من اللاعبين المشهود لهم بحسن السلوك، لكنه استدرك قائلاً «ولكن هناك لائحة عقوبات لابد من تطبيقها لإقرارالنظام بالفريق».

ولم يشارك «معوض» فى المران الذى أقامه الفريق، الاثنين، فيما سينتظم فى التدريبات الجماعية مع الفريق، الثلاثاء، استعدادا لمواجهة المقاولون العرب، الخميس المقبل.

- سموحة يحتج على «عثمان» ويهدد بـ«فيفا»

تقدم مجلس إدارة نادى سموحة بمذكرة «احتجاج» رسمية لاتحاد الكرة ولجنتى المسابقات والحكام، ضد سمير عثمان، حكم مباراته أمام الأهلى، التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما، على أرض ملعب استاد القاهرة.

وبرر محمد فرج عامر، رئيس النادى، «الاحتجاج» بتأخر الحكم فى بدء المباراة لأكثر من «10» دقائق عن موعدها المحدد، بما يعتبر خرقاً صريحاً للإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص مع المنافسين، بالإضافة إلى تجاهل لجنة المسابقات طلب النادى استقدام حكام أجانب للمباراة.

واستنكر رئيس سموحة احتساب حكم المباراة «7» دقائق وقتاً بدل ضائع، على الرغم من سير مجريات الأمور طبيعياً بين لاعبى الفريقين، الأمر الذى منح «المنافس» تعادلاً غير منطقى فى الثوانى الأخيرة، وحرم فريقه من أمل التشبث بالبقاء فى الدورى.

يأتى احتجاج سموحة على الحكم بعدما هبط الفريق رسمياً إلى الدرجة الثانية مع الاتحاد السكندرى والمقاولون العرب.

وشدد «عامر» على أن النادى الأهلى ليس طرفاً فى «الاحتجاج» وإنما هو حق أصيل لحفظ حق ناديه ضد «المتربصين». وهدد «عامر» بتصعيد الأمر للاتحاد الدولى حال تجاهل شكوى ناديه.

- «معوض» يثير أزمة فى الأهلى.. والجماهير تهاجم «جوزيه»

أثار سيد معوض، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أزمة مع الجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه، بعد استبداله بين شوطى مباراة فريقه أمام سموحة، التى أقيمت مساءالسبت  ضمن الجولة الثامنة والعشرين للدورى الممتاز، وأبدى اللاعب غضبه الشديد من الجهاز الفنى لاستبداله وغادر الاستاد، رافضاً البقاء مع باقى زملائه، الأمر الذى أثار استياء مانويل جوزيه، المدير الفنى، وسبق للاعب أن أبدى تذمره من الجهاز لعدم إشراكه فى مباراة القمة أمام الزمالك.

من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أنه إجتمع باللاعب للتعرف منه على الأسباب التى دفعته إلى مغادرة الاستاد دون الحصول على إذن من الجهاز الفنى والإدارى.

من ناحية أخرى، أبدى عدد كبير من جماهير النادى، الذين تواجدوا فى استاد القاهرة استياءهم من أسلوب إدارة مانويل جوزيه القاء، ووجهوا له الانتقادات اللاذعة، الأمر الذى أثار حفيظة البرتغالى، ودفعه للدخول فى مشادة كلامية معهم.

وشهد استاد القاهرة مشكلة بعد إطلاق سمير عثمان صافرته معلناً نهاية اللقاء، حيث دخل بشير التابعى، لاعب سموحة، والثنائى أحمد السيد ومحمد بركات فى مشادة كلامية كادت تتطور إلى اشتباك بالأيدى لولا تدخل باقى لاعبى الفريقين.

من جانبه، أعرب البرتغالى بيدرو، المدرب العام للأهلى، خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة، عن رضاه عن التعادل وعدم الخسارة، لافتاً إلى أن العديد من العوامل وقفت حائلاً دون تحقيق فريقه الفوز، ومنها حرارة الجو التى لم يعتد لاعبوه على اللعب فيها، بالإضافة إلى غياب عدد من العناصر الأساسية.

من جانبه، أبدى ميمى عبدالرازق، المدير الفنى لسموحة، اندهاشه من احتساب 7 دقائق وقتاً بدل ضائع تمكن الأهلى من إدراك التعادل خلالها، وقال: نحن لم نلعب مباراة فى كرة اليد حتى يتم احتساب كل هذا الوقت غير المبرر.

وقال: كنت أتمنى تحقيق الفوز الذى جئت من الإسكندرية لتحقيقه حتى نتشبث بالأمل الأخير فى البقاء بالدورى الممتاز، ولكن هذا هو حال كرة القدم.

من ناحية أخرى، يؤدى الفريق الكروى الأول مرانه عند التاسعة والنصف صباح اليوم «الثلاثاء» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، والمقررة بعد غد «الخميس» ضمن الجولة التاسعة والعشرين للدورى الممتاز.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل