المحتوى الرئيسى

حقائق- التطورات الامنية في العراق يوم الثلاثاء

07/05 22:13

(رويترز) - فيما يلي التطورات الامنية في العراق يوم الثلاثاء حتى الساعة 1900 بتوقيت جرينتش:

الحويجة - قالت الشرطة ان مسلحين في سيارة مسرعة هاجموا بأسلحة مزودة بكواتم للصوت نقطة تفتيش امنية تحرسها مجالس الصحوة فقتلوا ثلاثة اعضاء فيها قرب بلدة الحويجة على بعد 210 كيلومترات شمالي بغداد.

التاجي - قال نائب وزير الصحة ان انفجارين وقعا في موقف سيارات ملحق بمبنى المجلس البلدي في بلدة التاجي على بعد 20 كيلومترا شمالي بغداد تسببا في مقتل 28 على الاقل وجرح 58 اخرين.

وقدر مصدر بوزارة الداخلية عدد القتلى بما يصل الى 35.

بغداد - قال متحدث باسم مكتب امن بغداد ان صاروخ كاتيوشا سقط قرب فندق الرشيد على أطراف المنطقة الخضراء في بغداد في ساعة متأخرة يوم الاثنين فقتل خمسة أشخاص هم طفلان وثلاث نساء.

وكانت مصادر امنية قد قالت في باديء الامر ان القتلى ثلاثة وان الجرحى ثمانية.

الرشاد - قالت الشرطة العراقية ان مسلحين في سيارة مسرعة قتلوا رجلا قرب منزله في بلدة الرشاد على مقربة من كركوك الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد.

الحصوة - قالت الشرطة ان قنبلتين زرعتا امام منزل رجل شرطة انفجرتا في ساعة متأخرة يوم الاثنين في الحصوة على بعد 50 كيلومترا الى الجنوب من بغداد.

وذكرت الشرطة ان الاولى لم توقع خسائر في الارواح لكن الثانية انفجرت لدى وصول الشرطة الى الموقع للتحقيق فقتلت صاحب المنزل وجرحت اثنين اخرين من الشرطة.

المسيب - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا بالرصاص رجل شرطة قرب منزله ليل الاثنين في بلدة المسيب على بعد نحو 60 كيلومترا جنوبي بغداد.

جرف الصخر - قالت الشرطة ان قنبلة زرعت داخل مضخة مياه في مزرعة تخص عضوا في مجالس الصحوة التي تدعمها الحكومة انفجرت في ساعة متأخرة من يوم الاثنين فاصابته في جرف الصخر على بعد 60 كيلومترا جنوبي بغداد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل