المحتوى الرئيسى

قتلى من قوات المعارضة في مصراتة الليبية

07/05 05:53

القتال بمصراته

خطوط التماس في مصراتة شهدت معارك شرسة الاثنين

اعلن في ليبيا الاثنين عن مقتل ما لا يقل عن اربعة من مسلحي قوات المعارضة الليبية في خطوط المواجهة الجنوبية بمدينة مصراتة.

ولا يعرف حتى الآن حجم الخسائر بين القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي، الا ان مراسل بي بي سي هناك قال ان يوم الاثنين شهد اقوى واشرس معارك في تلك المنطقة منذ نحو شهر.

ونقل المراسل عن احد قادة قوات المعارضة قوله ان حلف شمال الاطلسي (الناتو) متباطئ في الاستجابة لدعوات المعارضة بتقديم العون.

على الصعيد السياسي قالت الحكومة الليبية الاثنين ان محادثات تجرى حاليا مع شخصيات معارضة في الخارج، لكن لا يبدو ان هناك في الافق مجالا لتحقيق تقديم يذكر لنهاية سريعة للصراع، بسبب تمسك كل طرف بموقفه من مصير القذافي.

فقد قال سيف الاسلام القذافي، احد ابرز ابناء القذافي، في تصريحات لصحيفة فرنسية، ان التفاوض حول انهاء حكم ابيه، المتواصل منذ 42 عاما، غير وارد، مقابل موقف المعارضة المطالب بتنحيته عن السلطة فورا، مع القبول ببقائه داخل البلاد.

الرئيس ميدفيديف(يمين) يستقبل راسموسن

الخلافات بين موسكو والناتو حول ليبيا ما زالت عميقة

وقال ناطق باسم الحكومة الليبية ان مسؤولين حكوميين رفيعين يجرون حاليا محادثات بوساطة اجنبية في ايطاليا ومصر والنرويج مع شخصيات معارضة.

في نفس الاطار شهد منتجع سوشي الروسي اجتماعا دوريا لمجلس روسيا وحلف الناتو، وسط خلافات عميقة بين الطرفين حول العمليات العسكرية للناتو ضد ليبيا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الخلافات ما زالت قائمة بين بلاده والحلف.

وأضاف لافروف في تصريحات للصحفيين "حتى الان ليس لدينا تفاهم مشترك" حول كيفية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الذي اذن بتنفيذ العمليات العسكرية.

وكان لافروف والرئيس الروسي ديمتري مدفيديف قد عقدا في وقت سابق محادثات مع الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن لبحث سبل التوصل إلى حل سلمي للازمة الليبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل