المحتوى الرئيسى

قوات "السيف المتقلب" الإسرائيلية تنهى مناوراتها مع اليونان

07/05 12:26

أنهى سلاح الجو الإسرائيلى مناورة جوية مع سلاح الجو اليونانى مساء أمس، فى الوقت الذى بلغ فيه التنسيق بين إسرائيل واليونان ذروته لعرقلة انطلاق "أسطول الحرية 2" لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضحت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الإعلان عن انتهاء المناورة المشتركة تؤكد على توطد العلاقات العسكرية الإسرائيلية مع اليونان فى ما يبدو أنه تعويض استراتيجى عن تدهورها مع تركيا.

وشاركت فى المناورة التى جرت فى قاعدة لاريسا فى اليونان طواقم مروحيات أباتشى من أسراب "السيف المتقلب" و"عصافير الصحراء" و"العقرب" التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى مع طواقم يونانية.

وأضافت معاريف أنه قد شارك بالتدريبات مع سلاح الجو الإسرائيلى، وحدة الإنقاذ والإخلاء الحربى 669، وقاد الجانب الإسرائيلى من المناورة قائد قاعدة "بلماخيم الجوية"، كذلك شاركت فى المناورة طائرات نقل من طراز "هيركوليس".

وتأتى هذه المناورة لتشهد على الطابع الذى يزداد توثقا فى العلاقة العسكرية والأمنية بين اليونان وإسرائيل، حيث تصر مصادر عسكرية إسرائيلية على أن التوافق بين المناورة الجوية ومساعى تعطيل أسطول الحرية مجرد صدفة، حيث تقررت المناورة منذ وقت طويل، على حد قولهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل