المحتوى الرئيسى

8 أحزاب و 16 حركة سياسية في جمعة 8 يوليو

07/04 23:12

كتب - محمد عبدالوهاب :


دعا عدد كبير من القوى السياسية المصريين للتظاهر السلمي يوم الجمعة القادم ، للتأكيد علي عدد من المطالب التي لم تتحق بعد


وضم البيان عدد من المطالب صادرة عن عدد كبير من القوى السياسية، والتي تتكون من 8 أحزاب وهم : المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمصريين الأحرار، والوعي، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والتيار المصري، والجبهة، والكرامة، وشباب التغيير في حزب التجمع.

فضلا  عن ضم البيان  16 حركة تهتم بالنشاط السياسي تمثلوا في ائتلاف ثوره اللوتس، وائتلاف شباب الثورة، وجمعية التحرك الإيجابي، واتحاد شباب ماسبيرو، والاتحاد المصري الحر، وحركة  بداية ، وتحالف حركات توعية مصر، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية ، وحركة  مواطنون مصريون، ورابطة الشباب التقدمي، والكتلة الليبرالية ، وجمعية '' مشاركة ''، وحملة دعم البرادعي، إضافه لجمعية '' صحوه ''.

وطالب الموقعون علي البيان بضرورة إعادة النظر في الموازنة العامة خاصة البنود المتعلقة بالموارد غير الضريبية، ووضع حد أدنى وأقصى للأجور، والإسراع في صرف التعويضات لأهالي الشهداء وعلاج مصابي الثورة، فضلا عن الإسراع في تجميد واسترداد أموال الشعب المنهوبة.

في حين اقترحت تلك القوى الاستعانة بخريجي الجامعات لتعويض غياب الضباط الممتنعين عن العمل، علي أن يتم استبعاد هؤلاء الضباط عن الخدمة نهائيا كحل أمنى بديل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل