المحتوى الرئيسى

فهمي هويدي يحذر من الأصوات الشاذة في مصر

07/04 23:02

كتب- حمدي عبد العال:

أكد المفكر والكاتب الكبير فهمي هويدي أن هناك أصواتًا نشازًا تستدعي ملفات حساسة لا مجال للحديث عنها في تلك المرحلة، من شأنها الدعوة إلى الانقسام والتشرذم وقسمة المجتمع واشتباكات بين الأمة وانقسامات بين مؤيد ومعارض  وتعميق الفجوة بين المتدينين وغيرهم، ومنها أن الشريعة الإسلامية لا تصلح أو ضارة بالمجتمع.

 

وقال- خلال برنامج "على مسئوليتي"؛ الذي تبثه فضائية "الجزيرة مباشر مصر"- إنه ليس من المصلحة لهذا الوطن في تلك الفترة طرح موضوعات خلافية تثير البلبلة وتؤدي إلى استفزاز الناس وإبعادهم عن القضايا الأساسية التي يجب أن ينشغل بها الناس، ويجب أن يتعامل الناس على أساس من الاحترام المتبادل، دون تسفيه أو تحقير من أحد لرأي الآخر.

 

وأوضح أن التحدي الحقيقي هو كيف نناقش ونتوافق حول مصلحة الوطن وخدمة الناس، وعلى نحو كيف يعيش الجميع في سلام وأمان، والبعد عن التشتيت الذي يجرِّح في معتقدات الناس.

 

وطالب الجميع بالكفِّ عن نظرية التخوين والانتقال من شيطنة المسلمين إلى تقبيح شريعة الإسلام، مشددًا على ضرورة إفساح المجال لكل من يتطلَّع لصناعة مستقبل أفضل لكل شرائح المجتمع وإيجاد التوافق المنشود حول القضايا الأساسية، وهي الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل