المحتوى الرئيسى

سحب رخصة القيادة عقاب الأب الهارب ببريطانيا!!

07/04 22:12

وافق أيان دنكين سميث، وزير القوى العاملة والمعاشات البريطاني، على دراسة اقتراح يقضي بحرمان الآباء الذين لا يقومون على رعاية أبنائهم بالوقف الفوري لرخصة القيادة وجواز السفر الخاص بهم، ومنعهم من التصرف فى أرصدتهم، وسحب جزء منها، لإجبارهم على أداء التزاماتهم تجاه أبنائهم.

ويأتي هذا الاقتراح في إطار حملة يشنها بعض المسئولين في الحكومة الائتلافية، وخصوصاً من حزب المحافظين، لمطاردة الآباء الهاربين من رعاية أبنائهم، وعقابهم، لإجبارهم على العودة لمنازلهم.

كان ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، قد صرح مؤخراً أن غياب الأب يُفقِد الأسرة وعيها كما شبه الأب الهارب بالغائب الحاضر، والأسرة بدون أب بالسائق فاقد الوعى.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل)، اليوم الاثنين، أن اللجنة الوزارية للمعاشات والأعمال ناشدت المسئولين سحب كافة الوثائق من الأب الهارب من منزله والذي لا يرعى أبناءه، بدون أى إجراء قانونى؛ مشيرة إلى أنه سيتم نقل مسئوليات ومهام جميع جمعيات دعم ورعاية الأبناء المتواجدة، فى ظل هذه الإصلاحات، إلى اللجنة الجديدة التنفيذية الخاصة برعاية الأطفال بحلول العام المُقبِل. ولكن ما تخشاه اللجنة هو أن هذه الإصلاحات لا تقوم بدورها المرجو منها.

ومن ناحية أخرى، وصف معارضون لهذه الاقتراحات بأنها تتسم بالجنون، نظراً لأنها ستؤثر سلبياً على وظائف الآباء وعلى قدرتهم فى المساهمة فى العناية بأبنائهم. ونقلت الصحيفة عن ماثيو إيليوت، بمجموعة حملة التحالف مع دافعى الضرائب قوله : "إن حرمان الآباء من رخص القيادة يمكن أن يقطع مصدر رزقهم، وبذلك لن يقوموا بمساعدة أبنائهم أي سيكون لهذا الأمر تأثير عكسى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل