المحتوى الرئيسى

> الإخوان تتوسط للصلح بين الترابي والبشير

07/04 21:53

كشف المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي السوداني في الخارج المحبوب عبدالسلام ان مرشد جماعة الاخوان محمد بديع طلب خلال لقائه وفد الحزب الذي زاره الاسبوع الماضي الترتيب لزيارة الامين العام د. حسن الترابي الي القاهرة ضرورة توحيد صفوف الحركة الاسلامية في السودان في الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات خاصة ان مرشد الاخوان شدد علي أهمية فض الخلاف بين المؤتمر الشعبي وحزب المؤتمر الوطني الحاكم، وانه يمكن التدخل لانهاء الصدام القائم بين الرئيس عمر البشير مع حسن الترابي احد رموز المعارضة السودانية في السنوات الاخيرة وتوحيد صفوفهم مرة اخري . واعتبر بديع ان الفترة المقبلة تستوجب تنسيق تحركات الاسلاميين في السودان وانه يجب ان يكون هناك حوار بينها علي الاقل من اجل مواجهة الاخطار الخارجية مثلما حدث في بداية ثورة الانقاذ عام 1989 عندما تحالف البشير والترابي معا في حكم السودان .

وقال المحبوب ان وفد المؤتمر الشعبي أكد في اللقاء أن الازمة في السودان ليست بين الرئيس البشير ورئيس الحزب حسن الترابي ، وأنه إذا زار مرشد الاخوان السودان فعليه أن يلتقي جميع الاحزاب والسياسية بدءا من المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي وحزب الامة بقيادة الصادق المهدي وحزب الاتحادي بقيادة عثمان المرغني وايضا الحزب الشيوعي الذي يرأسه ابراهيم نقد والحركة الشعبية في الشمال برئاسة ياسر عرمان ، مع دراسة امكانية زيارة الجنوب .

وأضاف أنهم اعتبروا أن المشكلة في عدم وجود برامج سياسية واضحة في السودان، وانهم يطالبون بالحرية والعدالة كمبادئ اساسية يجب ان يلتزم بها النظام في الفترة المقبلة ، وكان مرشد الاخوان قد استقبل وفدا من حزب المؤتمر الشعبي برئاسة المحجوب عبدالسلام وكمال عمر للترتيب لزيارة الترابي للقاهرة، والتقي وفد المؤتمر الشعبي البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية ورئيسي حزب الوفد والتجمع سيد البدوي ورفعت السعيد وعددا من مرشحي الرئاسة مثل عبدالمنعم ابوالفتوح لترتيب لقاءات للترابي معهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل