المحتوى الرئيسى

> ممدوح حمزة: الأحزاب الجديدة عشوائية

07/04 21:51

وجه د. ممدوح حمزة الناشط السياسي انتقادات لاذعة للأحزاب الجديدة معتبرا أنها نشأت فوقية بلا قواعد شعبية مما يصفها بالعشوائية وتستنزف طاقة الشباب علي حساب أهداف الثورة مستطردا عدد كبير منها مجهول مصادر التمويل ولابد من أن تكشف تلك الأحزاب عن مصادر تمويلها مستطردا الأحزاب الدينية جمعت أعضاءها عن طريق التنظيمات ومن خلال المساجد والليبرالية التي تملك المال جمعت أعضاءها بشق الأنفس والأحزاب الفقيرة لا تستطيع العمل.

جاء ذلك خلال ندوة الأحزاب وطرق اتصالها بالشارع التي نظمتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة وطن واحد مساء أمس الأول التي شهدت جدلا حاداً بين المشاركين من الحضور ففي حين أكد د.محمد حامد عضو المكتب السياسي للمصريين الأحرار أن حزبه يملك 60 ألف عضو ويعقد مؤتمرات جماهيرية بصفة يومية.

فيما قال إسلام لطفي أحد مؤسسي حزب التيار المصري إنه ورفاقه من جماعة الإخوان، تم فصلهم من الحزب معتبرا أن حزبه يسعي إلي خلق برنامج معبر عن هموم المواطن البسيط عبر استطلاعات ولقاءات جماهيرية منتقدا حكومة شرف لضمها عدداً من رجال مبارك.

فيما شدد د. إبراهيم العيسوي عضو حزب التحالف الاشتراكي علي أن أهم ما يواجه الأحزاب الاشتراكية هو الفهم الخاطئ واتهامها بأنها ضد الدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل