المحتوى الرئيسى

> أخبار قصيرة

07/04 21:48

محاكمة بن علي في قضية حيازة أسلحة ومخدرات

بدأت أمس في العاصمة التونسية محاكمة الرئيس التونسي المخلوع زبن العابدين بن علي بتهمة حيازة أسلحة ومخدرات بعد أن تم تأجيلها في 30 يونيو بسبب اضراب القضاة.

وأعلن أحد المحامين الذين تم تسخيرهم للدفاع عنه حسني الباجي أنه سيطلب تأجيل المحاكمة لاعداد ملف الدفاع عن موكله غير أن فرص تلبية هذا الطلب ضعيفة، بحسب مصادر قضائية.


المعارضة البحرينية تهدد بالانسحاب من الحوار الوطني الذي دعا إليه ملك البحرين

هددت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين بالانسحاب من الحوار الوطني الذي دعا إليه الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل البحرين بغرض التوافق والتوصل إلي حل لإنهاء الخلافات في البلاد.

وقال خليل مرزوق أحد أبرز أعضاء الجمعية: بعثنا إلي رئيس لجنة الحوار للمطالبة بإعادة النقاش حول الاجراءات كي نصحح صيغة الحوار وإجراءات ومخرجات الحوار.

كما قررت المحكمة الجنائية الكبري في مملكة البحرين أمس الاول حجز قضية صحيفة «الوسط» المتهم فيها أربعة من الصحفيين، بينهم رئيس تحريرها السابق منصور الجمري بغرض «التدارس» بدلا من الحكم، ما قد يؤشر إلي امكانية صدور أحكام تبرئة أو عقوبات مخففة في ظل أجواء الحوار الوطني السائدة وبموجب القرار فإن الجلسة المقبلة ستكون يوم 11 أكتوبر المقبل خاصة أن الجمري مشارك في جلسات الحوار التي انطلقت السبت ما يعد توجها نحو انفتاح سياسي في البحرين يشمل الصحافة.


مظاهرة بالمغرب احتجاجاً علي الدستور الجديد

 تظاهر في مدينة الدار البيضاء المغربية حوالي خمسة آلاف شخص ينتمون لحركة العدل والإحسان احتجاجاً علي الدستور الجديد الذي حظي بموافقة الناخبين في استفتاء أجري قبل أيام.

من جانبه قال وزير الدولة في الحكومة المغربية : إن نتائج الاستفتاء كشفت عن حقيقة من له حق ادعاء التحدث باسم الشعب المغربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل