المحتوى الرئيسى

مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للانتخابات وبرنامج "تكاتف"

07/04 21:19

تهدف إلى توفير المتطوعين للمشاركة في إنتخابات المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي، 4 يوليو، 2011: وقعت اللجنة الوطنية للانتخابات في أبوظبي اليوم مذكرة تفاهم مع البرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي "تكاتف" التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، يقوم بموجبها البرنامج بتوفير المتطوعين للمشاركة في الإجراءات التنظيمية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011.

وقع الاتفاقية في مقر وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، والسيدة ميثاء الحبسي، مدير برنامج تكاتف، بحضور سعادة سامي بن عدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، والسيد ناصر الحمادي، مدير الشراكات والتطوير الإقليمي في "تكاتف".

وبموجب المذكرة سيقوم برنامج "تكاتف" بتخصيص المتطوعين للجنة الوطنية للانتخابات، وتنفيذ عمليات توزيع المتطوعين وتهيئتهم وتدريبهم وإدارتهم خلال فترة الانتخابات. وسيوفر البرنامج تدريباً متخصصاً لجميع المتطوعين المشاركين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وذلك بهدف إعطائهم الخبرة اللازمة لتحقيق الكفاءة في إعدادهم وتنفيذ الواجبات المنوطة بهم بالشكل الذي يساهم في تنفيذ العملية الانتخابية بشكل منظم.

وقال سعادة طارق هلال لوتاه:"تعتبر الكوادر البشرية التي ستعمل على تنفيذ العملية الانتخابية احد أهم العناصر الرئيسية لإنجاح العملية التنظيمية بالشكل الذي يوازي التطور الذي تشهده دولة الامارات العربية المتحدة، ومن هنا أولت لجنة إدارة الانتخابات هذا الجانب الإهتمام الكافي، بحيث ستوفر اللجنة في كل مركز انتخابي أشخاص ذوي كفاءة ومهارة عالية في مجال التعامل مع الناخبين ومساعدتهم على الإدلاء بإصواتهم بشكل منظم وسهل".

وأضاف:"تعتبر الانتخابات برنامجاً وطنياً يمس جميع فئات المجتمع، ومن هنا إرتأينا إشراك الشباب الإمارتي في هذه التجربة من خلال مشاركتهم في العملية التنظيمية للانتخابات، بهدف

زيادة الوعي لديهم بالعمل السياسي في الدولة وإعطائهم الفرصة ليكونوا جزءا من هذا المشروع الوطني الكبير".

وقال:"يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج "تكاتف" نظراً لوجود قاعدة كبيرة من المتطوعين ممن يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة، بحيث يكون العمل التطوعي في الانتخابات عمل مؤسسي ومنظم، وبما يلبي إحتياجات اللجنة الوطنية للانتخابات".

من جانبها قالت السيدة ميثاء الحبسي مدير برنامج تكاتف:" لقد أثبت شباب الإمارات جاهزيتهم الدائمة لخدمة الوطن، وإنه لشرف كبير لنا في تكاتف أن نساهم بكل ما لدينا من طاقات بشرية وخبرات في تنظيم الحدث، ونظرا لأنها المرة الأولى التي يشارك فيها المتطوعون في فعالية فيها مسؤولية وطنية بهذا الحجم، فإن حجم الخبرات والمهارات التي سيكتسبونها ستكون جديدة عليهم. كما أن مشاركة الشباب في العملية الانتخابية وتواصلهم مع الناخبين يفتح من آفاقهم ويساهم في إعدادهم كي يكونوا قادة في المستقبل."  

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
نبذة تعريفية عن اللجنة الوطنية للانتخابات

تشكلت اللجنة الوطنية للانتخابات في فبراير عام 2011م بموجب قرار صاحب صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدوله ( حفظه الله ) رقم ( 2 ) لسنة 2011 م ، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الدولة رقم ( 3 ) لسنة 2006 م ، بشأن تحديد طريقة اختيار ممثلي الإمارات في المجلس الوطني الاتحادي.

وتتولى لجنة الانتخابات الوطنية مسؤولية تنظيم الإطار العام للعملية الانتخابية وسير الانتخابات. كما تقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بتكثيف جهود التوعية والتثقيف المتعلقة بالانتخابات، وإصدار المبادئ توجيهية بشأن العملية الانتخابية وتحديد مراكز الاقتراع في كل إمارة. وتعتبر اللجنة الوطنية للانتخابات مسؤولة عن اعتماد إجراءات تشكيل الإطار القانوني للعملية الانتخابية، والبت في قائمة الناخبين ويوم الانتخاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل