المحتوى الرئيسى

أراضي دبي تطلق سلسلة دورات بعنوان " عقاري المستقبل " .

07/04 21:19

دبي في 4 يوليو / وام / تنظم دائرة الأراضي والأملاك بدبي اعتبارا من العاشر وحتى 28 من الشهر الحالي سلسلة دورات تدريبية " بعنوان " تتعلق بمهنة العقارات مخصصة لطلبة الثانوية العامة والدبلوم.

يأتي تنظيم هذه السلسلة من الدورات التدريبية تحت عنوان " عقاري المستقبل " تماشيا مع توجهات امارة دبي بالتحول الى اقتصاد المعرفة عبر تنمية مهارات الجيل الجديد في الجانب الحرفي وتعريفهم بهذا النشاط الحيوي الاستراتيجي قبل انخراطهم في عالم المال والاعمال.

وتقوم هذه الدورات بتعريف المنتسبين لها بأعمال القطاع العقاري وأعمال دائرة الاراضي والاملاك ومؤسسة التنظيم العقاري التابعة لها وأنواع التراخيص وشروطها والقوانين العقارية والبيئة القانونية العقارية وأخلاقيات المهنة وبيئة العمل العقاري في الامارة وأنواع المهن العقارية وأهمية التقييم العقاري.

وقال المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في تصريح صحفي له في دبي اليوم أن المؤسسة تسعى لرفع المستوى التعليمي للشباب في المراحل التعليمية التأسيسة وزرع ثقافة صناعة العقار في عقولهم بهدف التعريف بأهمية العمل في مهنة العقارات وتشجيع المواطنين على خوض هذا المجال.

وأشار ابن غليطة إلى أن مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي لدبي يصل الى أكثر من 12 في المائة لذا فإن إعداد جيل من المواطنين القادرين على مواكبة تطور القطاع العقاري في التنظيم والتسجيل الذي وصل الى مستويات عالمية يعد أمرا حيويا من خلال الاستفادة من الخبرات العقارية الموجودة في السوق العقاري ودائرة الاراضي.

من جانبه أوضح محمود البرعي مدير أول أدارة تنمية القطاع في مؤسسة التنظيم العقاري أن هذه المبادرة التي تشرف عليها إدارة تنمية القطاع تهدف إلى استغلال طاقات الشباب المواطن خلال فترة الصيف لتعزيز " العلم العقاري" لديهم واعداد جيل من القادة العقاريين قادر على مواصلة التحدي ضمن بيئة تعليمية وعملية جاذبة إذ سيمنح المتدرب شهادة معتمدة من كلية دبي العقارية.

/ ش ش / ج ع /

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل