المحتوى الرئيسى

ولي عهد عجمان يطلع على سير العمل في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ./ إضافة أولى وأخيرة

07/04 21:19

واستعرض النومان الخدمات التي تقدمها الإدارة ومنها إصدار أذون الدخول لدولة الإمارات بجميع أنواعها وإصدار جميع أنواع إقامة الأجانب ودخول وخروج الوسائل البحرية والأطقم والركاب وخدمة عونك لكبار السن وذوي الاعاقة والمصابين بأمراض مزمنة وخدمة طباعة الطلبات الإلكترونية للمتعاملين وخدمة استقبال المتعاملين وغرفة عمليات ومراقبة أمنية إلكترونية على مدار الساعة.

كما قدم بيانا بما تم انجازه من المعاملات عام 2010 والتي بلغت أكثر من 327 ألفا و701 معاملة من أكثر من 75 ألف إذن دخول وأكثر من 119 ألف إقامة وأكثر من 55 ألف إلغاء إقامة وإصدار أكثر من سبعة آلاف بطاقة منشأة وأكثر من 35 ألف دخول بحارة ومسافرين وأكثر من 34 ألف خروج بحارة ومسافرين.

وتطرق في عرضه إلى مسيرة التميز في الأداء المؤسسي والتي تطبق من خلالها الإدارة منهجيات وزارة الداخلية بشكل شمولي .. مشيرا الى مشاركة الادارة في جوائز التميز على المستوى المحلي والاتحادي ومنها جائزة الشيخ خليفة للتميز وجائزة عجمان للتميز في الأداء وجائزة عجمان للمشاريع والمبادرات والخدمة الحكومية المتميزة وجائزة سمو وزير الداخلية للتميز"21 فئة من فئات الجائزة" .

ولفت العميد النومان الى ان الإدارة تخضع للتقييم الداخلي بشكل ربع سنوي والتقييم الخارجي من قبل مقيمي الجوائز وقياس رأي الفئات المعنية وتقارير المتسوق السري للوزارة ولبرنامج عجمان للتميز.

ونوه الى إن الإدارة العامة تستعد للمشاركة في جائزة عجمان للتميز وتم تشكيل 12 فريق عمل في الإدارة لضمان تطبيق منهجيات وزارة الداخلية وتم كذلك تدريب 240 ضابطا وضابط صف ومدني على برنامج التميز في الأداء بحسب النظام الأوروبي المعتمد كما نعمل وفق النسخة العربية المعتمدة من برنامج عجمان للتميز 2010 ونطمح للتقدم في سلم الترتيب في جائزة عجمان بين المنشآت الحكومية في الإمارة.

وتناول العرض أيضا اتفاقية الشراكة مع سلطة المنطقة الحرة بعجمان في عام 2010 واتفاقية الشراكة مع مكتب عمل عجمان في عام2011 ويتم حاليا الإعداد لتوقيع اتفاقية شراكة مع جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كما تم إعداد وتنفيذ خطة سنوية لاتصال القيادة بالجهات الخارجية.

وحول المشاريع التي نفذت والتي سيتم تنفيذها تطرق العرض إلى مشروع نظام الربط الإلكتروني لقواعد بيانات وزارة العمل ووزارة الداخلية حيث طبقت منها من 13 مرحلة منذ نوفمبر 2009 ومشروع تطوير نظام خدمة العملاء 2011 وتطوير مكتب خدمة العملاء الرئيسي وتطوير خدمة الاتصال والرد على الاستفسارات على مدار الساعة وتطوير شاشات الاستعلام باللمس ومشروع تطوير مكاتب استقبال وخدمة المتعاملين ومشروع إصدار أذون الدخول إلكترونيا ومشروع تصميم وإطلاق الموقع الرسمي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وثمن العميد محمد عبدالله علوان في تصرح له عقب انتهاء الجولة هذه الزيارة الكريمة من سمو ولي عهد عجمان .. مؤكدا حرص الإدارة على العمل بالتوجيهات التي أمر بها وتحفيز الموظفين لبذل المزيد من الجهد لخدمة الإمارة والتسريع بالخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين موفق معايير عالية الجودة.

وعبر عن سعادته وكافة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين لهذه اللفتة الكريمة من سموه لتشريفه وتفقده سير العمل في كافة والإدارات العاملة تحت مظلة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان .

واشار إلى أن الجميع يعمل على ترسيخ الشراكات من أجل المحافظة على ثقة المجتمع وذلك من خلال الخدمة المتميزة والمبتكرة ضمن مجموعة من الأهداف أبرزها ضمان جودة الخدمات في المنافـذ الحالية والمستقبلية لتأمين البيئة التنافسية الجاذبة والعمـل على زيـادة ثقة الجمهـور ورضا المتعاملين من خلال الاستخدام الفعال للموارد المالية وتحسين ألأداء عن طريق تأهيلهم وتطويرهم وتفعيـل الشراكات الإستراتيجية لتعزيز وتطوير الأمن وتطوير وتطبيق أحدث التقنيات والعمليات في إدارة الخدمات.

  وأكد العميد النومان أن الإدارة خطت خطوات بناءة وحققت تطورا ملموسا في خدماتها واكبت التطورات التقنية الحديثة من خلال الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق انجازات في الخدمات المنفذة على كافة المستويات بما يتناسب وتطلعات القيادة.

وقال إن زيارة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي للإدارة مهمة ومحفزة لنا للمزيد من العمل الذي يخدم إمارة عجمان والمواطنين والمقيمين عليها .

  وأشار العميد علوان إلى أن الإدارة تسعي جاهدة لتقديم الخدمات الإلكترونية المتميزة للمتعاملين معها والتسهيل عليهم للحصول على خدمات مختلفة بفضل ما يقدمه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان من دعم ومساندة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي من خلال متابعته المستمرة والمتواصلة لما يقدم من خدمات للمواطنين والمقيمين.

وأشاد بالجهود التي يبذلها المسئولين في وزارة الداخلية وبالدعم المتواصل لتذليل كافة المعوقات وفي مقدمتهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي يولي اهتماما بتدعيم الأجهزة الأمنية بما تحتاجيه من كوادر بشرية وأجهزة ومعدات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل