المحتوى الرئيسى

"كلمات" و "دو" تستضيفان جلسات قراءة قصصية صيفية تفاعلية وجذابة للأطفال.

07/04 21:19

الشارقة في 4 يوليو / وام / تستضيف " كلمات " أول دار نشر في الإمارات متخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية سلسلة من جلسات القراءة القصصية التفاعلية الجذابة خلال الصيف في العديد من المكتبات العامة بدبي وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات المتكاملة "دو" كجزء من مسؤوليتها المجتمعية تجاه اللغة العربية لتطوير هواية القراءة ضمن فئة الأطفال بالدولة وفي المنطقة خلال فترة الصيف .

وبدأت "كلمات" الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية سلسلة فعاليات الصيف بحملة القراءة الصيفية في مكتبة الراشدية العامة مؤخراً حيث قامت الكاتبة نورة النومان بقراءة قصتيها "القطة قطنة" و"القنفد كيوي" للأطفال.

وتواصل "كلمات" ضمن حملتها مع دو عقد جلسة قراءة قصصية تقدمهما الكاتبة ميثاء الخياط من كتابها "طريقتي الخاصة" في السادس من يوليو الجاري في مكتبة الصفا العامة وأخرى في 13 يوليو في مكتبة أم سقيم العامة على التوالي.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لدار كلمات ان حملة القراءة الصيفية تمثل افضل طريقة لمساعدة الأطفال على اكتشاف متعة الكتب من خلال جلسات القراءة الصيفية والقراءة أمامهم بصوت مرتفع تابعت بهدف تنمية الذوق الأدبي لديهم من خلال عرض تجارب القراءة التفاعلية الجذابة أمامهم التي تسهم في في حب القراءة واللغة العربية لديهم .

واكدت إيمان إسماعيل البلوشي دعم هيئة دبي للثقافة والفنون لحملة "كلمات" للقراءة الصيفية والتي تُسهم في الترويج للقراءة وتساعد الأطفال على تنمية الفهم الحقيقي للغتة العربية الرائعة في سن مبكرة ويمثل ذلك هدف نبيل تدعمه هيئة دبي للثقافة والفنون .

وقالت هالة بدري النائب التنفيذي للرئيس والإعلام والاتصال في شركة دو إن تشجيع الأطفال على قراءة القصص والكتب العربية يمثل خطوة هامة للمحافظة على مستقبل ثقافتنا حيث تفخر دو بدعم "كلمات" في هذا المشروع المهم الذي ينسجم تماماً مع استراتيجية الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية وغرس حب اللغة العربية وآدابها بين الأطفال الذين يشكلون مستقبل المجتمع وتقع بين أيديهم مسؤولية اثراء ونشر المزايا الخاصة التي تتمتع بها ثقافتنا العربية .

وتشكل الكتب التي تم اختيارها لحملة القراءة جزءاً من مجموعة "كلمات" الواسعة من كتب الأطفال العالية الجودة والموجهة لتعليم الأطفال أسرار عالمهم بطريقة ممتعة تتناسب مع أعمارهم.

وتصف قصة "القطة قطنة" للكاتبة نورة النومان الوقت الممتع الذي تمضيه طفلة صغيرة مع قطتها فيما تروي قصة "القنفذ كيوي" قصة مجموعة من الأطفال يعثرون على قنفذ خلال مغامراتهم .

ويروي كتاب "طريقتي الخاصة" للكاتبة ميثاء الخياط قصة الطفلة حمدة التي تتوق إلى ارتداء الحجاب وتستمتع بمحاولات عقد الشيلة بطرق مختلفة مع شقيقاتها الأربع .

كما انه رغم الخلفية الإسلامية والشرق أوسطية للكتاب فقد أثبت جاذبية كبيرة للقراء من الأصول العربية والغير عربية حيث تم بيع حقوق هذا الكتاب إلى دار النشر "أوريون" لترجمته إلى جميع اللغات.

وقررت دار كلمات تقديم خصومات 10 بالمائة على رسوم عضوية نادي كلمات للقراءة للمنتسبين قبل تاريخ 31 يوليو وذلك كجزء من حملة الصيف بحيث يحصل أعضاء نادي الكتاب شهريا على كتاب يلائم أعمارهم يتم اختياره بحرص وعناية ويمكن الاستفادة من الخدمات الأخرى بما في ذلك النشرة الفصلية وصفحة فيسبوك ودعوات حصرية لحضور الفعاليات فضلا عن خصومات على كتب كلمات أيضا.

يذكر ان الشراكة بين "دو" ومؤسسة كلمات للنشر تهدف الى تشجيع الأطفال على ممارسة هواية القراءة وتعتبر مدخلاً لهم للتعرف إلى الثقافة العربية حيث شاركت دو في إطار المسؤولية المجتمعية مع كلمات في حفلات توقيع إطلاق كتب جديدة مثل "في الاتحاد قوة" للكاتبة عبير بلان والأنشطة المرافقة لمناسبات عيد الأم وعيد الأب والعيد الوطني لدولة الإمارات واليوم العالمي لكتاب الطفل وفي معارض الكتب في أبوظبي والشارقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل