المحتوى الرئيسى

ختام فعاليات قيمة التعاون بمراكز الأطفال بالشارقة.

07/04 21:19

الشارقة في 4 يوليو / وام / اختتمت بمراكز الأطفال التابعة للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات - إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة - فعاليات وأنشطة البرنامج التربوي تحت شعار " بقيمي .. أرتقي " وذلك ضمن قيمة التعاون المتمثلة بالآية القرآنية الكريمة " وتعاونوا على البر والتقوى ".

وكانت فعاليات البرنامج قد تواصلت على مدى شهري مايو ويونيو الماضيين في مراكز الأطفال بمدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية حيث عززت فعاليات البرنامج روح العمل الجماعي بين أطفال المراكز وساهمت في تنشئتهم على مبدأ التعاون المثمر والترابط الوثيق والمحبة المتبادلة وعدم الاتصاف بصفات وقيم مخالفة لعادات وتقاليد ديننا الحنيف .

واشتملت الفعاليات على ورشة عمل قدمتها دائرة الخدمات الاجتماعية حول التعاون مع كبار السن وورش أخرى وعرض فيلم عن القيمة ذاتها وتقديم فقرة استعراضية عن التعاون مع الشرطة للحفاظ على الأمن ومشهد تمثيلي بعنوان" حين نتعاون تكون الحياة أجمل" .

كما تم تقديم ومحاضرة لتعزيز القيمة تحت عنوان : يدي بيدك ومسابقات متنوعة ومسرحية عن الأصابع الخمسة ومسرح دمى وقصائد إضافة إلى لعبة شعارات التعاون ومرسم حر وأناشيد علاوة على مشاركة الأطفال بإعداد طبق خيري لصالح جمعية الشارقة الخيرية.

وتهدف الإدارة العامة من خلال هذا المشروع إلى غرس القيم الإيجابية لدى الأطفال وبناء شخصية تمتلك قيماً وسلوكيات أخلاقية حميدة وتفعيل دور المراكز في التربية السلوكية.

كما تعكس هذه الفعاليات حرص الإدارة العامة على أهمية التعاون في المجتمع وغرسه في نفوس الأطفال كونه من أهم الأخلاق التي يجب على المربين أن يحرصوا عليها.

يذكر أن برنامج بقيمي أرتقي في موسمه الثاني يستمر حتى نهاية العام الحالي ويركز على قيمة المحبة وحب الوطن .

/ر/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل