المحتوى الرئيسى

فلاي دبي تضاعف عدد وجهاتها الى روسيا باضافة قازان وأوفا فى سبتمبر المقبل.

07/04 21:19

دبي في 4 يوليو/ وام/ اعلنت فلاي دبي عن بدء تسيير رحلاتها الى قازان بروسيا في 14 سبتمبر المقبل برحلات أسبوعية من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي الى مطار قازان الدولي كما تبدأ تسيير الرحلات الاسبوعية الى أوفا في 17 سبتمبر المقبل أيضا.

وتضاعف فلاي دبي بذلك عدد وجهاتها إلى روسيا مع الإعلان عن إضافة مدينتي قازان وأوفا إلى شبكة رحلاتها المتنامية.

ويرفع الخطان الجديدان عدد الوجهات إلى 43 وجهة في شبكة فلاي دبي التي تتوسع لتغطي مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وهامش أوروبا.

وتعتبر قازان واحدة من أكبر المراكز السياسية والاقتصادية والعلمية والسياحية والثقافية و الرياضية في روسيا وثاني أكبر مدينة في منطقة الفولغا الاقتصادية بعد سامراء وهي أيضا عاصمة جمهورية تتارستان واكبر مدنها.

تعتبر قازان مدينة صناعية تشتهر بصناعة الآلات والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية بالاضافة الى الإنتاج الغذائي وهي مركز لأكبر مجمع لتكنولوجيا المعلومات في روسيا.

ثاني الوجهتين الجديدتين هي مدينة أوفا عاصمة جمهورية باشكورتوستان التي يستند اقتصادها على الوقود والطاقة والهندسة وهي أيضا أكبر مركز تكرير للنفط في وسط منطقة الفولغا والاورال بالاضافة الى كونها مركزا رئيسيا للنقل ومركزا علمياً وثقافياً ودينياً مهماً لروسيا وتصنف أوفا رابع أكبر مدينة روسية من حيث حجم المبيعات وتجارة التجزئة بعد موسكو وسان بطرسبرج ويكاترينبورج.

وقال سعادة غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي " هدفنا الأساسي كشركة طيران إقتصادي هو إضافة وجهات عالمية متنوعة الى شبكة رحلاتنا لنعطي المسافربن خيارات أكثر للسفر ونحن ممتنون للسلطات الروسية على دعمها المتواصل لخط فلاي دبي التوسعي في روسيا ".

وأشار إلى أن هذه الرحلات المباشرة تشكل نافذة تطل منها دبي لأول مرة على اوفا وقازان اللتان تعتبرا اثنتين من أكبر مراكز القوة الاقتصادية والصناعية في روسيا في الوقت الذي تساعد أيضا في إبراز دبي كوجهة تجارية وترفيهية هامة للسوق الروسي ورابطة الدول المستقلة.

ويعتبر الاقتصاد الروسي واحداً من أسرع الاقتصادات نموا في العالم اذ شهد نمواً قارب نسبة أربعة في المائة في عام 2010 وزيادة 8ر3 في المائة في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2011 وتتمتع الإمارات العربية المتحدة وروسيا بروابط وعلاقات تجارية ثنائية قوية اذ بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي 25 ر3مليار درهم في نهاية عام 2009 و مع الوقت أصبحت الإمارات مركزاً مثالياً للشركات الروسية للتواصل مع كل من الشرق والغرب ونظراً لاهمية التبادل التجاري بين البلدين تم تأسيس مجلس الأعمال الروسي تحت رعاية غرفة دبي للتجارة والصناعة فى ابريل الماضي.

وكانت فلاي دبي قد أعلنت مؤخرا عن اطلاق رحلات مباشرة إلى كييف ودونيتسك وخاركيف في أوكرانيا بالإضافة إلى الوجهات الحالية لايكاترينبرج و سامارا في روسيا وباكو في أذربيجان و يريفان في أرمينيا و عشق اباد في تركمنستان ليصل عدد الوجهات الآن الى عشر وجهات الى رابطة الدول المستقلة الناشئة وروسيا.

/د / ج ع /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل