المحتوى الرئيسى

وزير الطاقة الأردني ينوه بجهود الحكومة المصرية لإعادة ضخ الغاز

07/04 21:19

أعرب وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور خالد طوقان عن ثقته بأن الحكومة المصرية والفرق الفنية تقوم بجهودها على مدار الساعة لإعادة ضخ الغاز المصري إلى الأردن واستمرار تدفقه لما له من أهمية إستراتيجية لقطاع توليد الكهرباء في الأردن .
وقدم طوقان الشكر للحكومة المصرية وبشكل خاص وزير البترول المصري عبدالله غراب على تعاونه واتصاله المباشر لوضعه أولا بأول بصورة المستجدات عقب الحريق الذى شب فجر اليوم في خط الأنابيب الذى يستخدم لتصدير الغاز المصري إلى الأردن .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء الأردني الدكتور معروف البخيت في مقر وزارة الطاقة والثروة المعدنية بعد ظهر اليوم "الإثنين" بحضور الفريق الاقتصادي الحكومي ومحافظ البنك المركزي وإدارتي مصفاة البترول الأردنية وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية للتباحث في موضوع تدفق الغاز المصري إلى الأردن وعدم انتظامه في ضوء الحوادث المتكررة على خط نقل الغاز إلى الأردن .
واستمع البخيت إلى شرح طوقان حول التفجير الذي وقع على خط الغاز المصري المورد للاردن فجر اليوم والذى نجم عنه حريق في أنبوب الغاز المصري مما أدى إلى انقطاع الكميات الموردة للأردن.
وكشف طوقان عن الاتصالات التي أجراها مع المسئولين المعنيين في مصر لاحتواء الضرر واستئناف ضخ الغاز في أقرب فرصة ممكنة ، مشيرا إلى أنه جرى اتصال بينه وبين وزير البترول المصري الذي أبلغه أن العطل الذي نجم عن الانفجار طفيف وستتم معالجته وإصلاحه خلال يوم أو يومين على أبعد تقدير ليعاد تدفق الغاز المصري إلى الكميات المتفق عليها مع نهاية الاسبوع الحالي .


رابط دائم:

كلمات البحث:

مصر| الأردن| غاز

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل