المحتوى الرئيسى

«الوسط» يفوض «العوا» و«أبوالفتوح» للتوافق على أحدهما فى انتخابات الرئاسة

07/04 21:15

كشف المهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، عن وجود اتصالات مع الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والدكتور سليم العوا، المرشحين المحتملين للرئاسة، للاتفاق على أحدهما لخوض الانتخابات.

وقال «ماضى» خلال الملتقى الشهرى بساقية الصاوى، السبت ، إن «العوا» و«أبوالفتوح» يعبران عن رؤية واحدة للمشروع الحضارى الإسلامى، و«أبوالفتوح» قيمة كبيرة، لكننا نبحث حالياً عن الأكثر فائدة للبلاد فى المرحلة الحالية لتجنب تفتيت الأصوات، وكشف عن أن الحزب استطلع رأى أعضائه فى المرشح الذى سيدعمه وحصل «العوا» على تأييد 80٪ منهم.

وقال عصام سلطان، نائب رئيس الحزب، إن فكرة ترشيح شخص يعبر عن المشروع الحضارى الإسلامى الذى يتبناه «الوسط»، لم تكن مطروحة حتى وجدنا أن جميع المرشحين للرئاسة من المعبرين عن الشريحة التى صوتت بـ«لا» فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ولم يجد الـ77٪ الذين قالوا «نعم» من يعبر عنهم، ومنها جاءت فكرة ترشيح «العوا» للرئاسة.

وأعلن سلطان عدم مشاركة «الوسط» فى اجتماعات التحالف الوطنى التى كان مقرراً لها  الإثنين، قائلاً: «لن نكرر تجربة الحزب الوطنى مع الأحزاب، فعندما ذهبنا إلى الاجتماع الثانى وجدنا بين المشاركين كل الأحزاب الكارتونية التى كان يجمعها (الوطنى) ليظهر بشكل الديمقراطى، وجدنا أحزاب الجيل والأحرار والناصرى، التى كانت تابعة للحزب الوطنى المنحل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل