المحتوى الرئيسى

مواطنو إدكو ينظمون جنازة احتجاجاً على فرع لـ«بريتش بتروليم»

07/04 21:15

زار وفد من القوات البحرية، برئاسة اللواء أسامة الجندى، رئيس الأركان، الموقع المقترح لتأسيس فرع شركة «بريتش بتروليم» للغاز فى مواجهة الكتلة السكنية لمدينة إدكو والمواقع البديلة، وحضر الزيارة أكثر من ألف شخص من أهالى المدينة، وهتفوا: «الشعب والجيش إيد واحدة» أثناء تواجد الوفد.

وقطع عدد من الأهالى الطريق الدولى الساحلى أمام المدينة لمدة ربع ساعة، احتجاجاً على فكرة إنشاء الشركة فى مواجهة الكتلة السكنية، ما يشكل تهديداً لحياتهم ومصدراً للتلوث البيئى وتلف الزراعات ومنع الصيادين من ممارسة عملهم ـ حسب قولهم ـ وتدخل عدد من القيادات الشعبية لفض الاحتجاجات.

وكان الأهالى نظموا جنازة رمزية قبل بدء الزيارة، بدأت من المدافن بوسط المدينة، حملوا خلالها نعشاً لفوه بعلم أسود كتبوا عليه «لا لموت الحياة على أرض إدكو»، ورفعوا الأعلام السوداء لمسافة 2 كيلومتر حتى الموقع المخصص للشركة.

من جانبه، أكد المهندس رأفت بلتاجى، نائب رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعى (إيجاس)، أن المشروع سيتم تأسيسه لإنتاج الغاز وليس للبتروكيماويات، وقال إن اختيار أى موقع آخر بديل سيتسبب فى تأخير إنشائه لمدة عامين، وسيكلف الدولة 269 مليون دولار شهرياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل