المحتوى الرئيسى

7×7: أبطأ 7 لاعبين في الدوري المصري

07/04 21:15

القاهرة - خاص (يوروسبورت عربية)

باتت كرة القدم في السنوات الأخيرة لعبةً تحتاج إلى السرعة جنباً إلى جنب مع المهارة واللياقة البدنية والفنية، لذلك فإن البطء لم يعد له مكان في عالم الساحرة المستديرة الآن.

والبطء في كرة القدم لا يختص فقط بركض اللاعبين بالكرة أو بدونها، وإنما يختص أيضاً بتناقل الكرة وبحركة الفريق ككل وانتقاله من حالةٍ إلى حالةٍ أخرى.

وفي الدوري المصري الممتاز الذي أوشك موسمه الجاري على نهايته، ينتشر هذا الداء الكروي بين عددٍ من اللاعبين ما يُصيب قطاعاً عريضاً من الجماهير بالإحباط والسخط، و"يوروسبورت عربية" تُقدّم لقرائها أهم 7 لاعبين يتسمون بالبطء في المسابقة.

1-

أحمد جعفر

-

الزمالك

جعفر مهاجم لديه مميزات كثيرة أهمها إجادته ضربات الرأس وقدرته على استلام الكرة تحت ضغط، لكن يعيبه البطء الشديد في التحرك بالكرة وبدونها، والبطء في التمرير أحياناً أخرى، لدرجة أن احتفالاته بتسجيل الأهداف تتسم بالبطء أيضاً.

2-

حسام غالي

-

الأهلي

بإمكان غالي لاعب وسط الأهلي اللعب بشكلٍ سريع قياساً إلى إمكاناته الفنية والبدنية، لكن أداءه يتسم بالبطء الشديد، وهو أكثر من يحتفظ بالكرة في الأهلي، وفي الغالب يكون احتفاظه سلبياً.

3-

شادي محمد

-

الإسماعيلي

لا يمتلك شادي إحدى أهم المميزات التي يجب توافرها في قلب الدفاع وهي السرعة، ومع تقدم سن المدافع صاحب الخبر الكبيرة (33 عاماً) زاد فارق السرعة بينه وبين المهاجمين لا سيما صغار السن منهم.

4-

محمد شوقي

-

الأهلي

عندما يستلم شوقي لاعب وسط الأهلي الكرة على الجماهير أن تنتظر كثيراً حتى تعرف كيف سيتصرف بها نظراً لبطئه الشديد سواءً في تبديل القدمين أو في التفكير في الوجهة المقبلة للكرة.

5-

المعتز بالله محمد

(

إينو

) -

الأهلي

هو ثالث لاعبي وسط الأهلي الذين يتسمون بهذا العيب الخطير، وعلى المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه أن يبحث عن حل لهذه الكارثة المزمنة في فريقه حامل لقب الدوري المصري الممتاز.

6-

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل