المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. داعية سلفي يطالب بتأديب ساويرس بسبب لحية ميكي ماوس

07/04 20:39

غزة - دنيا الوطن

انتقد الشيخ أبو إسحاق الحويني -أحد أقطاب الدعوة السلفية في مصر- رجل الأعمال نجيب ساويرس، بسبب نشره على الحساب الخاص به على موقع تويتر رسما كاريكاتوريا لميكي ماوس، وهو يطلق لحيته و"ميني" وهي ترتدي النقاب، ودعا الحويني المسلمين إلى مقاطعة شركته للهاتف النقال.

وقال الحويني -في فيديو تم تداوله على الإنترنت- "إنه يجب أن يؤدب (ساويرس) لأنه احتقر الإسلام، واستهزأ بمشاعر 80 مليون مسلم ولم يقم لهم وزنا." مشيرا إلى أن مقاطعة المسلمين لساويرس لا تعني مقاطعة المسيحيين -النصارى على حد تعبيره- إذ يجب التفرقة بين المسيحيين ككتلة تعيش في مصر وساويرس الذي تطاول على الإسلام.

وأكد أن المسلمين لهم حرمة ويمكنهم أن يؤدبوا أعداء الإسلام، متسائلا "يطلع مين ساويرس في البلد؟ ومن الذي يحميه ومن يقف وراء ظهره؟".

وأشار إلى أن المسلمين استطاعوا تأديب الدنمارك بعد نشرها الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وتسببوا في انهيار اقتصادها نتيجة مقاطعتهم إياها.

يذكر أن نجيب ساويرس قد نشر على الحساب الخاص به على موقع تويتر رسما كاريكاتوريا لميكي ماوس، وهو يطلق لحيته و"ميني" وهى ترتدي النقاب، الأمر الذي أثار استياء في الأوساط الإسلامية في مصر.

واضطر ساويرس إلى تقديم اعتذار صريح عن نشر الصورة، وكتب يقول: "أعتذر لمن لم يأخذ الصورة على محمل المزاح، أنا اعتبرتها صورة مضحكة، ولم أعن بها عدم احترام لأي أحد.. آسف".


لا يوجد لديك مشغل الفلاش ..

Get Adobe Flash player


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل