المحتوى الرئيسى
alaan TV

فيديو.أصحاب بازارات أسوان: مرشدو السياحة أضروا بها

07/04 20:31

نظمت الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية ندوة بفرع مركز هشام مبارك القانوني في أسوان لمناقشة مشاكل البازارات السياحية فى ظل الأزمة التى يعانيها القطاع السياحي في مصر حاليًا.

وعلى هامش الندوة قال جمال محمد احد اصحاب البازارات السياحية بأسوان إن مرشدى السياحة وأصحاب الشركات السياحية أضروا بالسوق السياحى فى أسوان.

وأضاف جمال أن هناك اتفاقا بين أصحاب البازارات الكبرى وبين المرشدين السياحيين واصحاب الشركات السياحية لنزول الافواج لديهم مقابل عمولة تصل الى 75 % وهذه البازارات بعيدة كل البعد عن الاماكن السياحية لمسافة 4 كيلو متر غير أنه ممنوع عليهم اخذ هذه العمولات .

وهذا أضر بالسوق السياحى باسوان لدرجة البوار وأن السائح يكتشف بعد ذلك أن الاسعار التى اشترى بها التذكارات مبالغ فيها كثيرا مما يجعله يكتب فى تقريره انه تم النصب عليه فى مصر من قبل الشركات السياحية المرشدين السياحيين ويبعث هذا التقرير الى وزارة السياحة مما يؤدى بالتالى الى عدم رجوع السياح مرة اخرى الى مصر .

واشار جمال الى أن النظام السابق انشاء اماكن فاسدة تابعة له وقال إن اعضاء مجلس الشعب يملكون بازارات وان نقيب المرشدين يملك هو الآخر بازارات وهذا ممنوع عليه قانونا وقد واجهناهم بكل ذلك ولم نخرج منهم بشيء وان آلاف الاسر تشرد نتيجة هذه التصرفات ولحساب فئة قليلة من اصحاب البازارات .

واكد جمال أنهم أنشأوا نقابة لاصحاب البازارات حتى تستطيع أن تدافع عنهم وعن حقوقهم وقال إن اصحاب البازارات الاخرى يستعينون بالعمالة الاجنبية ويتركون شباب اسوان عاطلين عن العمل .

وقال جمال إننا فوجئنا بان المحافظة تنشأ سوق آخر اسمه الخان ويتكلف حوالى 35 مليون جنيه ويبعد عن اسوان حوالى كيلو ونصف وتساءل هل السوق السياحى لايستطيع استيعاب السياح الوافدين حتى ينشأوا مكانا آخر ومن المستفيد من انشاء مثل هذا المكان؟ .

شاهد الفيديو:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل