المحتوى الرئيسى

دعوة لمليونية ''عمال وفلاحين''

07/04 20:30

كتب- محمد عمارة :


''بحلف بسماها وبترابها ، وزير الاستثمار اللي خربها''، بتلك الشعارات بدأت الندوة التي نظمتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تحت رعاية حزب العمال وحضرها كمال خليل احد مؤسسي الحزب والدكتور احمد النجار الخبير الاقتصادي بمركز الاهرام والمحامي خالد علي .

قال كمال خليل ان الهتاف قبل الثورة كان ''أصل اللي حاكمين البلد عصابة ولصوص ، زيهم زي التتار والهكسوس'' ،وتساءل لمصلحة من تباع 230 شركة من القطاع العام، واكد ان الشركة اليونانية تكسب 2مليون جنيه في اليوم من شركة اسمنت بنى سويف ،وحتى المعاش المبكر هو موت مبكر.

وأشار إلى أن البنك الدولي طعن في الحكم على استرداد شركة عمر افندي لان ''الهكسوس'' مازالوا يحكموا مصر، وتعجب من ان المستثمر الأجنبي يعفى من الضرائب لمدة 5سنوات وقبل انتهاء المدة يتم تغيير اسم المالك ويحصل على 5سنوات اخرى ،وطالب ان تكون الجمعة المقبلة للفلاحين والعمال والعدالة الاجتماعية، وان الحزب اعد عريضة شعبية وجمع مليون توقيع عليها تتضمن تثبيت العمالة المؤقتة وحد ادنى للاجور1500 جنيه خلال عام وحق عودة الشركات والعمالة واسترداد اموال التأمينات والقضاء على البطالة.

وأكد الدكتور احمد النجار علي أن احدا لم ينتبه وهو يجرم الاعتصامات الى حق الناس وقال انه سأل وزير المالية كم تحتاج لوضع جد ادنى عادل للأجور؟ وقال الوزير40 مليار جنيه، يرى النجار انه يمكن تغطيتهم من خفض الدعم على الطاقة لغير المستحق، وان هناك فوضى في هذا الشأن حيث يمتلك الخرافي مصنع الاسكندرية للأسمدة  واليوريا ويدخل الغاز بنسبة 70% من صناعته وتعطى الحكومة له الغاز مجانا في حين انه يستفيد من العمالة الرخيصة ويصدر انتاجه للخارج ،ايضا شركة المراجل البخارية بيعت ب57 مليون جنيه وكان بها رشوة 310 مليون جنيه حسب اعترافات المتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل