المحتوى الرئيسى

"إسكندراني FM"..أول إذاعة لمكتبة الإسكندرية على الانترنت

07/04 20:29

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق محطة إذاعية على الإنترنت تقدم الثقافة من خلال الترفيه. وقال الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة المشروعات الخاصة بالمكتبة إن المحطة الإذاعية "إسكندراني FM"

وأضاف أن إطلاق الإذاعة سيكون عبر الإنترنت كمرحلة أولى نظرا لكونه الوسيلة الأقرب للوصول إلى الفئة المستهدفة، وهم الشباب، لافتا إلى أن ذلك لا يعني أن البرامج ستكون بعيدة عن اهتمامات الفئات العمرية الأخرى سواء داخل الإسكندرية أو خارجها. وتهدف الإذاعة إلى أن تكون بمثابة همزة وصل بين مكتبة الإسكندرية والجمهور، والشباب والثقافة، والإسكندرية وكل محبيها.

كما أوضحت شريهان عارف؛ المشرف على مشروع "إسكندراني FM"، أن زوار صفحة الإذاعة على الفيس بوك يمكنهم أن يطرحوا أفكارا لموضوعات تساير اهتماماتهم، إضافة إلى المشاركة في الإجابة على عدد من الأسئلة الاستقصائية المتعلقة بميولهم واهتماماتهم.

وأشارت إلى أن الصفحة تتضمن آخر أخبار الإسكندرية وفعاليات مكتبة الإسكندرية، خاصة تلك التي تقدم خدمات للطلاب والباحثين؛ مثل: ورش العمل، والمؤتمرات، والدورات تدريبية، إضافة إلى احتوائها على معلومات حول المواد المعرفية والخدمات التي تقدمها المكتبة. ونوّهت إلى وجود خطة لإنتاج برامج تعليمية للغة الإنجليزية بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وبرامج تعليم للغة الفرنسية بالاشتراك مع راديو فرنسا الدولي.

ولفتت عارف إلى أن الإذاعة تعطي الفرصة أيضا لإظهار المواهب السكندرية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنه يمكن للموهوبين تقديم أنفسهم من خلال صفحة "إسكندراني FM" على الفيس بوك؛ حيث سيتم تخصيص فقرة في الإذاعة لتقديم المتميزين منهم. وأضافت أن من لديه موهبة متعلقة بالإذاعة والإعلام، فسيتم إعطاؤه فرصة المشاركة ببرامج الإذاعة سواء كان هذا في التقديم أو الإعداد أو المونتاج.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل