المحتوى الرئيسى

اشتباكات واعتصامات بعد هبوط الاتحاد.. والقبض على المشاغبين

07/04 20:26

تحولت ساحة ملعب استاد الإسكندرية إلى مسرح لاشتباكات عنيفة بين مشجعى الزمالك والاتحاد، بعدما عبرت جماهير الأخير عن سخطها لهبوط فريقها، فيما نزلت الجماهير البيضاء الملعب للاحتماء بقوات الأمن والجيش، بعد أن قامت جماهير الأخضر برشقها بالحجارة، ونتجت عن ذلك إصابات عديدة بين جمهورى الفريقين.

امتدت الاشتباكات إلى الشوارع، قبل أن تدخل الشرطة العسكرية، كما تحولت الطرق المؤدية للاستاد إلى ثكنة عسكرية لتأمين خروج الجماهير واللاعبين الذين تأخر خروجهم لقرابة الساعتين بعد انتهاء المباراة.

وداهمت قوات الأمن بعض الجماهير من مثيرى الشغب الذين حاولوا إحداث الفوضى خارج الاستاد، وتم إلقاء القبض على بعض العناصر المشاغبة.

فى الوقت الذى توجهت فيه مجموعة من الجماهير إلى مقر النادى بالشاطبى للمطالبة برحيل مجلس الإدارة برئاسة عفت السادات، وتسريح اللاعبين والجهاز الفنى.

فيما دعت مجموعة أخرى من أعضاء وجماهير النادى إلى الاعتصام المفتوح أمام المنطقة الشمالية العسكرية غداً للمطالبة بتدخل المجلس العسكرى لإلغاء الهبوط هذا الموسم نظراً للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

ودعا المستشار حازم أبوهاشم، عضو مجلس الإدارة، إلى مساندة جماهيرية وإعلامية كبيرة، من أجل الوقوف إلى جانب زعيم الثغر فى عثرته الحالية، مشدداً على أن النادى كان «ضحية» لظروف البلاد العصيبة، وليس من العدل أن ينتهى المطاف بهبوطه.

وقال: «فى الإطار الرسمى يتمسك المجلس بتطبيق المادة 18 من لوائح المؤسسات والهيئات الرياضية، وودياً نؤيد مظاهرة سلمية للتعبير عن رغبة جماهيرية جامحة تضامناً مع أحد أعرق الأندية المصرية». من ناحية أخرى، وفى اتصال هاتفى مع عفت السادات، رئيس النادى، أكد اطمئنانه بشأن قرار منتظر بإلغاء الهبوط، مشيراً إلى أنه على اتصال ببعض المسؤولين.

وقال: «الاتحاد لن يهبط الموسم الجارى، نظراً للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد والتى تعد استثنائية، ومن غير المنصف أن تتم التضحية بفريق صاحب جماهيرية كبيرة».

ولم يخف «السادات» مفاوضاته مع بعض المديرين الفنيين، بشأن قيادة الفريق الموسم المقبل، بالإضافة إلى سعيه لتدعيم قائمة الفريق بأكثر من لاعب «سوبر» على حد قوله.

وأفصح رئيس النادى عن اتفاق شبه مبدئى بينه وبين حسام حسن، المدير الفنى الحالى للزمالك، لقيادة الفريق فى حال بقائه بالدورى الممتاز، مقترناً بشرط انفصاله عن الزمالك بنهاية الموسم.

وكشف السادات عن تلقيه وعدا من حسام حسن فى حالة رحيله عن القلعة البيضاء وتأكد بقاء الاتحاد بالدورى الممتاز، بأنه سيوافق على قيادة الفريق مطلع الموسم المقبل.

فيما حمل حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، فهيم عمر، حكم المباراة، مسؤولية توتر الأجواء أثناء اللقاء، بعد تربصه بشيكابالا قبل طرده، وإصراره على استفزاز اللاعب، الأمر الذى ترتب عليه حصوله على إنذارين خلال أقل من دقيقة واحدة، وتم طرده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل