المحتوى الرئيسى

الزمالك يحتج على «فهيم».. و«حسام» يرفض معاقبة «شيكابالا»

07/04 19:21

قدم مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة جلال إبراهيم احتجاجاً رسمياً على فهيم عمر، حكم مباراة الفريق الأول، مع الاتحاد السكندرى التى أقيمت، السبت ، على أرض ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز لاحتسابه ركلة جزاء مشكوكاً فى صحتها للاتحاد السكندرى وطرده شيكابالا، لاعب الفريق.

كان إبراهيم حسن، مدير الكرة، قد دخل غرفة الملابس عقب المباراة، وظل يضرب كفاً بكف، ويردد بصوت عال «حسبى الله ونعم الوكيل يا فهيم يا عمر»، فيما تجاهل الحكم الرد على مدير الكرة ودخل غرفته سريعاً.

من جانبه أكد إبراهيم حسن، أن فريقه تعرض للظلم طوال الـ90 دقيقة، وأن لاعبيه كانوا يواجهون المنافس والحكم فى ذات الوقت، وأوضح: منذ الوهلة الأولى وفهيم عمر يتخذ قرارات عكسية ضد الفريق، ولم يقم باحتساب ركلة حرة مباشرة لمحمود فتح الله الذى تعرض للدفع داخل منطقة جزائنا، وكاد مهاجم الاتحاد يسجل منها.

وقال إبراهيم حسن: «ما يتعرض له الزمالك ليس ظلماً، وإنما قهر متعمد من جميع الجهات المسؤولة عن اللعبة»، وأكد أن فهيم عمر كان مبيتاً النية حتى لا يخرج الزمالك فائزاً، واستشهد على ذلك بقوله: «عندما طالبته بضربة حرة مباشرة لفتح الله فوجئت به يجرى مسرعاً تجاهى. لكننى تمالكت أعصابى حتى لا تحدث كارثة فى الملعب». وكان إبراهيم حسن قد دخل عقب المباراة فى مشكلة مع جماهير الاتحاد التى هتفت ضده وتوأمه حسام حسن الذى أدار المباراة من المدرجات، وألقت الزجاجات عليهما رداً على استفزازتهما لهم.

فيما رفض حسام حسن، المدير الفنى، توقيع عقوبة على شيكابالا لطرده خلال المباراة، وأكد طارق سليمان، المدرب العام، أن اللاعب لم يرتكب شيئاً بل الحكم هو الذى توجه له وتعمد منحه إنذاراً ثم الإنذار الثانى لطرده، وقال: «إن شيكابالا كان مثل بقية اللاعبين والجهاز الفنى غاضباً من الظلم الذى تعرض له فريقه بعد احتساب ركلة الجزاء الظالمة. واتهم طارق سليمان اللاعبين بالتخاذل خلال المباراة، وأكد أنهم لم يقدموا العرض المتوقع، وقال: اللاعبون خذلونا ولم ينفذوا التعليمات التى طلبها المدير الفنى خصوصاً فى الشوط الثانى. ولفت إلى أن حسام حسن أبلغ اللاعبين بأن الأهلى كان مهزوماً فى الشوط الثانى قبل أن يتعادل وطالبهم بضرورة الفوز لتقليص فارق النقاط لكنهم لم يستغلوا ذلك، وأرجع استبدال أحمد جعفر بأبوكونيه فى الشوط الثانى إلى عدم التوفيق الذى لازم جعفر فى المباراة.

وأكد سليمان أن الفريق يمتلك لاعبين صغار السن، وسيكون أمامهم مستقبل متميز فى المواسم المقبلة، وأوضح أن الفريق يضم لاعبين أيضاً كانوا يلعبون فى أندية أقصى طموح لهم هو البقاء فى الدورى الممتاز، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى بذل معهم أقصى ما فى وسعه طوال الموسم لكن دون جدوى. ورفض سليمان الاعتراف بضياع الدورى، وأكد أنه من الناحية النظرية لا يزال فى الملعب، وسيظل الفريق يقاتل حتى المباراة الأخيرة فى الدورى إذا حدثت تطورات فى المباراة المقبلة وخسر الأهلى. فى شأن آخر دخلت جماهير الناديين فى مشاجرة عنيفة عقب اللقاء، واشتكت رابطة جماهير الزمالك من سوء المعاملة واحتجازها داخل استاد الإسكندرية ما يقرب من ساعة كاملة.

فى شأن آخر، حددت المحكمة الإدارية العليا يوم الثلاثاء المقبل لنظر طعن ممدوح عباس ضد حكم أول درجة بإلغاء نتيجة الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل