المحتوى الرئيسى

رئيس أكاديمية الشرطة يعلن قواعد وشروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

07/04 18:58

وافق وزير الداخلية منصور عيسوى على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة بمجموع 65% لهذا العام، أو العام السابق (2010) على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.

وأعلن اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول - أنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من يوم السبت الموافق 23 يوليو الجارى وحتى يوم السبت الموافق 6 أغسطس المقبل من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وبالنسبة لكل من طلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد سيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الإطلاع على شهادة المؤهل.
وأوضح أن التقدم إلى الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) يهدف إلى التيسير على المواطنين خاصة المقيمون بالوجهين القبلى والبحرى ومراعاة لظروفهم الاقتصادية، فضلا عن حماية المتقدمين للكلية من الوقوع ضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها فى السوق السوداء

وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول وجود اتجاه لزيادة أعداد المقبولين هذا العام، أكد اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن أعداد المقبولين بكلية الشرطة يتم تحديدها كل عام وفقا لاحتياجات وزارة الداخلية، وأنه حتى الآن لم نتلق أي مكاتبات من الوزارة حول الاحتياجات المطلوبة.
وشدد على أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام جميع المصريين بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية أو الدينية أو الفكرية شريطة استيفاء شروط القبول، مؤكدا وجود عدالة ومساواة بين جميع المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية.
وأكد عدم وجود أى وساطة فى القبول بالأكاديمية، مشيرا الى أن قواعد المفاضلة الأربع بين المتقدمين هى التى تحكم عملية القبول، وهى المستوى التعليمى ويخصص لها 300 درجة اعتبارية، والسن ويخصص له 100 درجة اعتبارية، واللياقة البدنية ويخصص لها 400 درجة اعتبارية وأخيرا الهيئة ويخصص لها 200 درجة اعتبارية.
وتعهد رئيس أكاديمية الشرطة بأن يلمس المواطن المصرى بنفسه مدى التطور الكبير فى كل ما يتعلق بإعداد طلبة الأكاديمية سواء مهارياأو علميا أو سلوكيا، لافتا الى أنه تم تطوير مناهج الدراسة لتناسب المرحلة الجديدة التى تعيشها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير، وتؤهل الضابط لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة فى ظل احترام كامل لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
وأوضح أنه من بين الشروط وقواعد القبول بكلية الشرطة أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، ولم يكن قد سبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى قوانين خاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، فضلا عن ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.
وتابع "إنه من بين شروط القبول بالكلية ضرورة أن يكون الطالب مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن" بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا ويتمتع بتناسق القوام، والذى يتم حسابه عن طريق قياس طول القامة ويخصم منه 100، مشيرا الى أنه لأول مرة هذا العام تم استبعاد شرط عرض الصدر لأنه وجد ان المتقدم أو الطالب حتى لو كان متوسط صدره صغيرا فأنه يتسع خلال فترة تواجده بالكلية جراء التدريبات التى يتلقاها، بالإضافة الى ضرورة أن يكمل المتقدم شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة.

وفيما يتعلق بكيفية الالتحاق بكلية الشرطة، قال اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية إن الطالب سيدخل فى البداية على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة" حيث سيظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بطلب الالتحاق على الشبكة، فيقوم الطالب بتحرير البيانات الخاصة به عن والدته ووالده واخوته والأعمام والأخوال.
وأوضح أنه عند تمام التسجيل بنجاح يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لأداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات وآخر للقدرات لتوقيعهما منه ومن ولى الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.
وأضاف أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السرى الخاص به، والذى سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات فى اليوم الذى سبق واختاره.
وأضاف أنه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات ، يدخل الطالب على موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السرى، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور، فيما يقوم عقب إجراء الكشف بالدخول على الموقع عن طريق الرقم السرى أيضا لمعرفة نتيجته

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل