المحتوى الرئيسى

ابن رئيس السنغال ينفي التخطيط لخلافة والده

07/04 18:55

دكار (رويترز) - نفى ابن الرئيس السنغالي عبد الله واد يوم الاثنين اتهامات بأنه يعد مع والده خطة لخلافته وقال انه ضحية لحملة كراهية من جانب وسائل الاعلام.

وتراجع واد عن اجراء تغييرات في القوانين الانتخابية الشهر الماضي بعد أعمال شغب من جانب محتجين يقولون انها كانت محاولة لضمان اعادة انتخابه في فبراير شباط 2012 والاعداد لتسليم السلطة لابنه كريم (42 عاما).

وقال كريم واد في رسالة مفتوحة "قلت مرارا وأكرر كلما دعت الضرورة.. انها اهانة للشعب السنغالي الحديث عن توريث السلطة. مثل هذه الخطة لم تكن ولن تكون في نية الرئيس أو نيتي أنا."

ولم يفز كريم واد بأي انتخابات لكنه يشغل موقعا وزاريا ممتازا في حكومة والده بما في ذلك توليه حقائب النقل والطاقة والتعاون الدولي. وانتقد ما وصفه بحملة اعلامية "ضدي أنا عابر السبيل الفقير الى الله".

وقال كريم في رسالته التي نشرتها وسائل الاعلام المحلية ان بعض وسائل الاعلام أصبحت "مجرد آلات حرب ضد شخصي الضعيف... هذا الظلم يجب أن يتوقف."

وشهدت السنغال -وهي واحدة من دول قليلة في غرب افريقيا تنتقل فيها السلطة من خلال صناديق الاقتراع- بعضا من أسوأ اشتباكات الشوارع في 23 يونيو حزيران حيث تصدت قوات الامن للمحتجين في العاصمة دكار بقنابل الغاز المسيل للدموع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل