المحتوى الرئيسى

اسرانا شرف الامة بقلم الأستاذ ناهض أبو حرب

07/04 18:54

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية الوطن والانتماء لفلسطين وبعد ... بقلم الأستاذ/ ناهض أبو حرب

كان لزاما علي وأنا أرى جنود 15 آذار ينادون ويصرخون في كافة المحافل أن تضامنوا مع الأسرى لأنهم بحاجة لدعمكم ووقوفكم إلى جانبهم فى أحلك الظروف والهجمة الشرسة الصهيونية تشتد عليهم على كافة الصعد .

ولا يخفى على احد منكم ظروف أسرانا البواسل على صعيد منع الزيارات أو التفتيش العاري والكثير الكثير من المعانيات التي لا تعد ولا تحصى على مدار اللحظة .

من يلبى نداء الجنود الشباب في يوم الأحد اليوم الأول للتضامن ولا يلبى النداء إلا قلة بسيطة لا تعد من جموع شعبنا العظيم .

شعبنا الذي يذهب إلى الانطلاقات بالآلاف المؤلفة يأتوك من كل فج عظيم يأتوك على ظهور الحافلات يأتوك مشيا على الأقدام حفاة عراة ملبين نداء الفصائل الوطنية والإسلامية جمعاء ولكن لشرف الأمة وشموعها المضيئة على طول سنين الاحتلال يأتي عدد لا استطيع وأخجل من قول ما عدده لان ذلك يؤذى مشاعر شرف الأمة .

نعم إن شرف الأمة جمعاء هم الأسري الذين يمثلون أنبل المشاعر الإنسانية ـ عندما تتكلم عن الوفاء فإنه في شرف الأمة وهم الأسرى ــ عندما تتكلم عن الإخلاص فهم فقط المخلصين ــ عندما تتكلم عن الصمود فهم الموجودون في الصف الأول ــ عندما تتكلم عن المعاني الجميلة فيما تبقى من هذه الأمة فهم كل الأشياء الجميلة أجمل من السيارات الفارهة التي تجوب الوطن على أجسادهم التي أنهكها برد الجدران على مر السنين .

هل نسينا آهات الأمهات والزوجات ؟ ودمعات أبنائهم ؟

نعم الكثير منا نسى او تناسى في رحلة البحث عن الذات والمصلحة الشخصية.

يا جنود آذار لا تهنوا فما زال الأمل يحذونا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل