المحتوى الرئيسى

وهل يحيض الرجال بقلم عدنان فايز العقاد

07/04 18:35

وهل يحيض الرجال

بقلم عدنان فايز العقاد

يقول المثل الشعبي"في رجال وفي رجرج"وبطبيعة الخلقة و الأخلاق، فالرجال الرجال لا يحيضون ولن يحيضوا، ولن تظهر عليهم علامات الحيض، أما الرجرج فهو الذي لم يرق إلى مراتب الرجال، وفي نفس الوقت لم يتدن إلى مصاف النساء , وبالطبع هو غير المخنث، وهو الآخر لا يحيض وليته كان يحيض ويبيض , لماذا ..؟ لأنه لو كان يحيض ويبيض، لعرف دوره الحقيقي في الحياة.

فالحائض مثلاً تنقضي دورة الحيض لديها،فتغتسل وتطهر وتعود لمزاولة نشاطها من جديد.أما الرجرج فكما ذكرنا فهو لا يحيض، ولكنه يحمل كل أعراض الحيض والتي تتمثل في"الدوخة، الميوعة، النجاسة، وقلة الجهد...".



وبما أن الحائض لا تقف عند مسؤولياتها الدينية والاجتماعية، أثناء فترة الحيض ولها عذرها الشرعي طبعا في هذا التقصير، إلا أن هؤلاء الرجرج لا يقفون عند مسؤولياتهم، لا بعذر ولا بغيره، وهم لا يطهرون بالغسل ,بل يزدادون نجاسة يوما بعد يوم، ودورة حيضهم لا تنتهى !!.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل