المحتوى الرئيسى

الموافقة رسمياً على تأسيس حزب "المصريون الأحرار" لنجيب ساويرس

07/04 17:46

القاهرة - أميرة فودة

أصدرت لجنة شؤون الأحزاب المصرية، اليوم الاثنين، قراراً بالموافقة على إنشاء أربعة أحزاب منها الحزب المثير للجدل "المصريون الأحرار" لمؤسسه رجل الأعمال

الشهير نجيب ساويرس، حيث وافقت اللجنة على قبول الإخطار المقدم من وكلاء مؤسسي الحزب لتأسيس الحزب وتمتعه بالشخصية الاعتبارية وحقه في مباشرة نشاطه السياسي اعتباراً من اليوم.

وقال المنسق العام للحزب الجديد محمد عيد في تصريحات لـ"العربية نت" فور صدور القرار، إن الموافقة على تأسيس الحزب أمر طبيعي لأنه استوفى كافة الشروط القانونية، بالإضافة إلى حصوله على الموافقة الشعبية قبل الرسمية، حيث يضم الحزب 14 ألفاً من الوكلاء المؤسسين، كما يضم في عضويته 50 ألفاً حتى الآن، ما يدل على مدى الاقبال الجماهيري عليه الى جانب تمتع الحزب بتنظيم برنامج محترم ساهم في وضعه عدد ضخم من الشخصيات السياسية البارزة المتفق على نزاهتها من قبل المجتمع المصري.

وأشار عيد الى ان "المصريون الأحرار" سيؤكد للجميع أنه إضافة للحياة السياسية الحزبية في مصر.

وفيما يخص الحملة التي تعرض لها الحزب وصاحبه نجيب ساويرس واتهامه بتشويه الإسلام وازدراء الأديان والمطالبة بمقاطعته، قال عيد إن هذه الحملة تمت بواسطة

تيارات متشددة معروفة وتحديداً من جانبين: أولهما فلول الحزب الوطني خاصة بعد القرار الذي اتخذه الحزب بحرمان كل من أفسد الحياة السياسية او نجح في اي انتخابات بالتزوير من أعضاء الحزب الوطني المنحل من الانضمام إلى عضوية الحزب أو المشاركة في اي انتخابات قادمة، وهذا بالطبع شكل عامل ضغط كبيراً على هؤلاء الفلول الذين ردوا بحملة تشويه للحزب.

أما الجانب الآخر فهو التيارات المتشددة التي تقف ضد تطبيق الدولة المدنية والتي أعلن الحزب من اول يوم ميلاده انه مع إقامة دولة مدنية.

واعتبر عيد أن حزب "المصريون الاحرار" هو الاكثر نشاطاً وفاعلية لذلك من الطبيعي ان يكون الحزب الأكثر مهاجمة، خاصة أننا قمنا بجولات في كل قرى ونجوع صعيد مصر، ومن ثم دخلنا عش دبابير هذه التيارات وأدركوا أننا حزب قوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل