المحتوى الرئيسى

خلافات بين الداعين لمظاهرة الجمعة بميدان التحرير

07/04 17:14

كتب- حسن محمود وإسلام عادل:

شهدت الدعوة إلى مظاهرات بميدان التحرير يوم الجمعة المقبل خلافاتٍ بين الداعين إليها؛ حيث أعلنت "الجبهة الحرة للتغيير السلمي" تمسكها باسم الجمعة القادمة "الدستور أولاً"، فيما دعت حركة 6 أبريل إلى ما أسمتها "جمعة الإصرار والحرية" تحت شعار: "الفقراء أولاً"، بينما دعا "ائتلاف شباب الثورة"- في مؤتمر صحفي اليوم- إلى جمعة "الثورة أولاً".

 

وأعلنت الجبهة الحرة- في بيان صحفي اليوم، وصل (إخوان أون لاين)- تعليق نشاطها في حملة "الدستور أولاً"؛ استجابةً للتوافق الوطني حول بقية المطالب الثورية، إلا أنها أرجعت تمسكها بتسمية يوم الجمعة المقبل بـ"الدستور أولاً" لما وصفته بأنه السبب في إعادة إحياء بقية مطالب الثورة، والتي من ضمنها المبادئ الفوق الدستورية، على حد زعمها.

 

وأعلن ائتلاف شباب الثورة- في مؤتمر صحفي اليوم- أن يوم الجمعة المقبل هو "جمعة الثورة أولاً"، تحت شعار: "تطهير بجد.. حكومة بجد.. محاكمات بجد"، وأبدى الائتلاف أسفه واعتذاره الشديد للشعب المصري؛ نظرًا لحالة الجدل التي شابت الفترة الماضية؛ ما بين إن كان "الدستور أولاً" أم "الانتخابات أولاً"؛ التي أثرت في المطالبة بحق الشهداء، مشددًا على أنه ما زال يدرس موقفه من الاعتصام في الميدان.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل