المحتوى الرئيسى

برشلونة يضحي بـ "بويول" من أجل فابريغاس

07/04 17:09

 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن الخطة التي سيتبعها مُدرب برشلونة بيب غوارديولا في الموسم المقبل في حال قدوم سيسك فابربغاس والتي ترتكز على التضحية بالقائد كارلوس بويول.

وصمم المدرب الشاب خطته منذ الآن لاحتواء قائد آرسنال الإنكليزي ضمن تشكيلته الأساسية، لاستعداد فابريغاس تقديم كُرة هجومية أفضل من التي قدمها فريق "الدريم تيم" في تسعينيات القرن الماضي.

وسيعتمد بيب نفس الخطة التي ابتكرها يوهان كرويف لاختراق دفاعات الخصوم وقوامها 3-4-3.

 

فابريغاس وخيارات تكتيكية أوسع

يأمل غوارديولا في المسوم الجديد الالتجاء إلى عنصر المفاجأة في التكتيك الذي سيتبعه أمام الفرق، خصوصاً بعد أن بات أسلوب الفريق الكاتالوني مكشوفاً للجميع.

وسيكون التغيير في خطي الوسط والدفاع، فوجود فابريغاس سيعطي غوارديولا أكثر من خطة في خط الوسط، فسوف يكون سيسك هو لاعب الوسط الهجومي خلف المهاجمين، بينما سيكون إنييستا من خلفه على اليسار وتشافي على اليمين، أما بالنسبة لبوسكتس فسوف يلعب في مركز لاعب الوسط المُدافع وسوف يعود للخلف كمدافع رابع عند تعرض الفريق لأي هجوم عكسي.

وهذا الخطة ستدفع غوارديولا إلى التضحية بأحد لاعبي خط الدفاع، والمتكون من الفيس وبيكيه وبويول وابيدال، وعلى الأرجح ستكون التضحية بالقائد، باعتباره مصاباً أو عائداً من الإصابة، إضافة إلى كبر سنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل